أخبار عربية ودولية

الدبيبة يلتقي تبّون في الجزائر ويؤكد على أهمية إجراء الانتخابات

 

طرابلس  (د ب أ)-

 

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة اليوم الإثنين إلى العاصمة الجزائرية في زيارة رسمية يرافقه فيها عدد من الوزراء، ورئيس الأركان العامة، ورئيسي جهازي المخابرات العامة والأمن الداخلي، وكان في استقبالهم رئيس الحكومة الجزائرية أيمن بن عبد الرحمن ووزيرا الداخلية والاتصال.

ووفقاً لمنصة “حكومتنا” التابعة للحكومة الليبية، فقد التقى الدبيبة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبُّون، وسلّمه الإطار العام لخطة عودة الأمانة للشعب الهادفة لإجراء الانتخابات.

وتتضمن الخطة الإجراءات التي قامت بها الحكومة لتنفيذ الانتخابات، وكذلك الرؤية العامة بهذا الشأن التي تتطلب دعما إقليميا ودوليا لتنفيذها، بحسب ما أوردت المنصة.

وأعرب الرئيس الجزائري عن تقديره لهذه الإجراءات، مؤكدا دعمه لهذه الخطوات والتنسيق الدولي بشأنها، والتحضير لعقد مؤتمر دولي تستضيفه الجزائر دعما لإجراء الانتخابات في ليبيا.

وعقد تبون والدبيبة لقاءا ثنائيا، عقبه آخر موسّع حضره أيضاً الوفد الليبي، ومن الجانب الجزائري: رئيس الوزراء، ووزراء الخارجية والداخلية والاتصال، ورئيسي المخابرات العامة وجهاز الأمن الداخلي.

وخُصص اللقاء لمناقشة الوضع السياسي القائم، وكذلك التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد تبون في كلمته، دعمه لحكومة الوحدة الوطنية، وإجراء الانتخابات التشريعية في ليبيا التي اعتبرها الحل الحقيقي لأزمة البلاد.

من جهته، أكد الدبيبة استعداد الحكومة لإجراء الانتخابات، وقال بالخصوص: “الانتخابات تعتبر هدفنا الأساسي في هذه المرحلة، والشعب الليبي لم يعد راغبا بالمراحل الانتقالية التي يجري صناعتها بالتزوير من أجل إطالة الأزمة الليبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى