الوحدة الرياضي

بعد الجولة الرابعة.. شباب الأهلي أقرب أندية الإمارات للتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

أكملت فرق الإمارات مشاركتها في الجولة الرابعة من دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا حيث تقام المباريات بنظام التجمع على ملاعب المملكة العربية السعودية.

وشهدت الجولة الرابعة تحقيق شباب الأهلي الفوز على الغرافة القطري بنتيجة 2/8 بينما تعادل الجزيرة مع مومباي سيتي الهندي سلبيا، فيما خسر الشارقة أمام الريان القطري بنتيجة 3/1.

وتباينت حظوظ فرق الإمارات في التأهل للدور المقبل بعدما اقتربت مرحلة المجموعات على النهاية حيث يتبقى فقط جولتين هما الخامسة والسادسة، بعدها يتأهل إلى الدور المقبل أصحاب المراكز الأولى بالإضافة إلى أفضل ثلاث فرق متواجدين بالمركز الثاني في المجموعات الخمس.

وفي التقرير التالي ترصد “وكالة أنباء الإمارات” /وام/ حظوظ فرق الإمارات في التأهل للدور ربع النهائي خاصة في ظل اشتعال المنافسة بين جميع أندية الغرب المشاركين في البطولة القارية من أجل حسم التأهل.

في المجموعة الأولى تأزم موقف فريق الشارقة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في حين يتصدر هذه المجموعة فريق “الهلال السعودي” بـ 12 نقطة، ويليه “الريان القطري” في المركز الثاني بـ 7 نقاط، ثم استقلال دوشنبه الطاجيكي في المركز الرابع بدون نقاط.

ويحتاج الشارقة للفوز في المباراتين المقبلتين، بالإضافة إلى خسارة فريق الريان في مباراتيه المقبلتين من أجل التأهل عبر بوابة أفضل ثواني.

وفي المجموعة الثانية لا زال الجزيرة يملك آمالاً في التأهل رغم صعوبة الموقف، فالفريق لديه 4 نقاط في المركز الثاني خلف الشباب السعودي المتصدر بـ 10 نقاط في حين يتساوى معه في نفس الرصيد كل من مومباي سيتي الهندي، والقوة الجوية العراقي ولكل منهما 4 نقاط أيضا.

ويحتاج الجزيرة للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام كل من القوة الجوية والشباب السعودي، ومن ثم انتظار بقية نتائج فرق المجموعات الأخرى.

وفي المجموعة الثالثة حيث يتواجد فريق شباب الأهلي بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، وهو يعد الأقرب نسبياً من باقي الفرق الإماراتية في التأهل، حيث تضم مجموعته كل من فولاد خوزستان في الصدارة 8 نقاط، والغرافة القطري ثالثا برصيد 5 نقاط، ثم أهال التركمانستاني في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وسيكون شباب الأهلي بحاجة أيضا إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام أهال التركماني وفولاد الإيراني من أجل ضمان التأهل متصدرا لمجموعته دون الانتظار لبطاقة التأهل من المركز الثاني..

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى