أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة وألمانيا تتفقان على ضرورة إعادة ليبيا لمسار الانتخابات ضمن إطار دستوري قوي

برلين -وكالات
بحثت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، خلال زيارتها للعاصمة الألمانية برلين مع وزير الدولة الألماني توباس ليندر، وأندرياس ميشيل وكيل وزارة الدولة الألمانية الأوضاع في ليبيا ومدى ما تحقق من خطوات في مسار برلين.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن تغريدة المستشارة الأممية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تم الاتفاق خلال المباحثات على ضرورة إعادة ليبيا إلى مسار الانتخابات الوطنية ضمن إطار دستوري قوي ، وإطار زمني ثابت، كما أكدنا على أهمية الحفاظ على الهدوء المطلق على الأرض، والعمل على جميع مسارات برلين ، بما في ذلك الأمن والاقتصاد والقانون الإنساني الدولي ومسارات حقوق الإنسان) .
وأعربت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة عن ارتياحها لمساندة المانيا لما تقوم به البعثة الأممية للدعم في ليبيا بالاضافة إلى نتائج المشاورات الأخيرة للجنة المشتركة لمجلس النواب ، والمجلس الأعلى للدولة التي عقدت في القاهرة بين 13 و 18 من شهر أبريل الجاري .
من جهة اخرى قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون إن بلاده لا تعترف بغير حكومة عبد الحميد الدبيية في ليبيا على اعتبار أنها تملك “الشرعية الدولية”، مشيرا في سياق متصل إلى أن الجزائر طلب منها “تنظيم قمة تخص الأزمة في ليبيا ونحن لم نوافق كما أننا لم نرفض ذلك، لأننا لا نريد تنظيم تظاهرة قبل التأكد من نتائجها الإيجابية”.
وفي القضية الفلسطينية، قال الرئيس الجزائري إن بلاده لن تتخلى عن فلسطين ولا عن الصحراء الغربية لأن المسألتين تتعلقان بتصفية الاستعمار.
وأوضح تبون أن القضية الفلسطينية كانت وما تزال من الثوابت الجزائرية منذ عهد الرئيس الراحل هواري بومدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى