أخبار رئيسية

“دبي الإسلامي” يقدم 20 مليون درهم لـ “بيت الخير”

قدم بنك دبي الإسلامي الشريك الاستراتيجي لجمعية بيت الخير 20 مليون درهم دعماً لجهودها الخيرية والإنسانية وتعزيزا لعطاء حملتها الرمضانية “لنكن منَ المحسنين” التي تبلغ ذروتها مع دخول العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

جاء ذلك خلال زيارة نواف عبدالله الريسي مدير إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي لإدارة “بيت الخير” وتم خلالها بحث سبل وآفاق تطوير التعاون مع الجمعية والذي توج بتوقيع اتفاقية لتجديد الشراكة القائمة وتعزيز العمل المشترك حيث وقعها الريسي عن البنك بينما مثّل الجمعية في التوقيع عابدين طاهر العوضي مدير عام الجمعية.

وعبر الريسي خلال الزيارة عن اعتزازه بالتعاون القائم والمتجدد مع “بيت الخير” الذي يمتد لأكثر من 30 عاما ..مشيدا بجهودها الخيرية والإنسانية ..مؤكدا حرص بنك دبي الإسلامي ممثلا بإدارة الخدمات المجتمعية فيه على تعزيز علاقات التعاون المشترك والاستمرار في هذه الشراكة الاستراتيجية التي تنعكس بالخير والفرج على حياة آلاف الأسر المتعففة والحالات المستحقة للزكاة.

من جانبه وجه العوضي شكره لعطاء بنك دبي الإسلامي ومبادرة مجلس إدارته لدعم مشاريع الزكاة في “بيت الخير” ..منوها بأهمية هذا الدعم الذي قدمه البنك للجمعية والذي يأتي تجسيدا لمبدأ المسؤولية المجتمعية وقيم التكافل الاجتماعي التي يعتز بها مجتمع الإمارات.

واشار إلى أن هذه المبالغ ستساعد في دعم مشاريع الزكاة التي تقع في مقدمة أولويات الجمعية لأنها تغطي احتياجات الفئات الضعيفة التي تستفيد شرعاً من مصارف الزكاة المختلفة وبشكل خاص ما تقدمه “بيت الخير” من دعم نقدي للأسر المواطنة والمتعففة والمستحقة بشكل شهري وغيرها من الغارمين والمحتاجين الذين يعانون من عجز طارئ يهدد احتياجاتهم الأساسية وأمنهم المجتمعي.

يذكر أن “بيت الخير” أنفقت من أموال الزكاة عام 2021 ما يزيد على 67,7 مليون درهم من أصل 145,4 مليون درهم إجمالي إنفاق الجمعية على مشاريعها الخيرية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى