صحة وتغذية

“جائزة حمدان بن راشد الطبية” تشيد بحصول مستشفى راشد على الإعتماد الدولي من الكلية الأمريكية للأشعة

وام / أشاد مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بحصول مستشفى راشد على الإعتماد الدولي من الكلية الأمريكية للأشعة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وسعادة ​عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي في مقر الإدارة العامة للهيئة والذي تم خلاله بحث سبل التعاون بين الهيئة والجائزة لدعم القطاع الصحي وبخاصة مجال البحث العلمي والتطوير المهني المستمر والتأكيد على استدامة هذه الشراكة المميزة بين الجانبين .

حضر اللقاء الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد والدكتورة فريدة الخاجة المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض والدكتور منصور نظري المدير الطبي بمستشفى راشد والدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة في مستشفى راشد والدكتورة كلثم عبدالواحد نائبة رئيس فنيي الأشعة بمستشفى راشد.

وقال الكتبي إن حصول القسم على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في 2020 عزز قدرات القسم ومكنه من نيل الإعتماد ..مؤكدا أن هذا النجاح هو ترجمة أمينة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في جعل التميز والجودة قيمة أساسية للعمل الحكومي.

وأشار الدكتور أسامة البستكي استشاري ومدير إدارة الأشعة التشخيصية في هيئة الصحة بدبي رئيس قسم الأشعة في مستشفى راشد إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ممكناً بدون دعم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية معربا عن امتنانه لإدارة مستشفى راشد وقطاع الدعم السريري والتمريض ولكل من ساهم في الحصول على هذا الإعتماد .

من جانبه هنأ سعادة عبدالله بن سوقات الدكتور أسامة البستكي وجميع العاملين في القسم على تحقيق هذا الإنجاز ..مؤكدا أن رؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في إنشاء جائزة لأفضل قسم طبي حكومي تهدف إلى تطوير الأقسام في القطاع الصحي لتقديم خدمة عالية الجودة للمرضى والإرتقاء بخدمات الرعاية الصحية بشكل عام داخل الدولة.

ويعتبر قسم الأشعة بمستشفى راشد من أفضل الأقسام في خدمات التصوير الطبي حيث حصل سابقاً على اعتمادات دولية لوحدات الجهاز الهضمي وطب الأعصاب والسكتة الدماغية .. فيما أصبح مستشفى راشد المستشفى الحكومي الأول على مستوى الدولة الذي يحصل على هذا الإعتماد من الكلية الأمريكية للأشعة والتي تعتبر من أهم الجهات المشرعة والمنظمة لممارسة التصوير الطبي في العالم.

وحصل قسم الأشعة بمستشفى راشد في عام 2020 على جائزة الشيخ حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات وهي الجائزة التي تمنح كل عامين لأفضل الأقسام من مقدمي الخدمات الطبية المميزة بجانب نشاطاتهم في مجال التطوير المهني المستمر والبحث العلمي.

ويخصص مبلغ الجائزة المالي لدعم الخطط المستقبلية للقسم الفائز لتعزيز قدراته البحثية وتطوير كوادره البشرية وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية حيث مكنت القيمة المالية للجائزة قسم الأشعة في مستشفى راشد من الإيفاء بمتطلبات الاعتماد من الكلية الأمريكية للأشعة وذلك لأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي والموجات الصوتية والأشعة المقطعية بالقسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى