صحة وتغذية

300 ألف شخص في ألمانيا يعالجون من آثار فيروس كورونا الممتد

برلين-(د ب أ):
أفاد تقرير طبي ألماني بأن حوالي 300 ألف شخص عولجوا في عيادات الأطباء خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2021 يعانون من أعراض ممتدة بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال التقرير الذي صدر عن المعهد المركزي للتأمين الصحي اليوم الجمعة أنه منذ أول كانون ثان / يناير 2021 أمكن التعرف على مرضى يعانون من آثار ما بعد كوفيد من خلال شفرة خاصة.

وأضاف المعهد أنه تم توثيق ذلك لدى 303267 مريضا في الأشهر الأولى من العام الماضي وحتى نهاية أيلول/ سبتمبر 2021 – مشيرا إلى أنه خلال الربع الأول من ذات العام تم التعرف على ما يصل إلى 110 آلاف مريض، بينما وصل العدد إلى 125 ألف مريض في الربع الثاني، أما الربع الثالث فوصل عدد المرضى الذين يحملون هذه الأعراض إلى 68 ألف مريض.

وأوضح دومينيك فون ستيلفريد رئيس المعهد أنه فيما يتعلق بـ 2ر4 مليون حالة من حالات كورونا تم تأكيدها بحلول أيلول / سبتمبر 2021 كان تكرار هذه الأعراض لحسن الحظ منخفضا إلى حد ما.

وقال “إن أعراض ما بعد كوفيد لا تتطور لتصبح مرضا جديدا واسع الانتشار”.

وأظهرت بيانات حسابات المرضى التي تم تقييمها أن هناك صورة سريرية غير متجانسة لهذه الأعراض، ولا تحتاج الأغلبية العظمى إلى أي رعاية خاصة على مدى فترة طويلة من الزمن، وأن هذا ينطبق فقط على نسبة أصغر ، حيث تحتاج هذه المجموعة إلى مزيد من المراقبة.

وقال التقرير أيضا إنه بناء على متابعة حالات المرضى خلال العام تبين أن 61 % من المرضى بهذه الحالات تمت معالجتهم في الربع الأول، وأن خمس العدد (8ر19 %) تمت معالجتهم في ا لربع الثاني ونسبة مماثلة في الربع الثالث.

وقال رئيس مؤسسة التأمين الصحي الرسمي، أندرياس جاسين، إن مدة العلاج يمكن التحكم فيها وعادة ما تمتد إلى ثلاثة أشهر.

وقال نائب رئيس التأمين الصحي، شتيفان هوفمايستر، إنه كان من الواضح أيضا أن الحاجة إلى الرعاية والمشورة الطبية كانت عالية للغاية وشمل ذلك أيضا عملا مكثفا داخل عيادات الأطباء.

وأوضح هوفمايستر أنها صورة سريرية غير متجانسة تتطلب إيضاحا مكثفا.

وتحدد إرشادات المريض الصادرة في ألمانيا أنه في حالة الإصابة بما يسمى “كوفيد طويل الأجل” تصدر عن المرضى شكاوى تستمر لأكثر من أربعة أسابيع بعد الإصابة بالعدوى – بينما تصنف كحالات “ما بعد كوفيد” إذا استمرت الإصابة في تعطيل الحياة اليومية للمريض لفترة 12 أسبوعا بعد الإصابة.

وكتب معهد روبرت كوخ الألماني على شبكة الإنترنت: “بهذا يشمل “كوفيد طويل الأجل” أعراضا تستمر ما بين أربعة إلى اثني عشر أسبوعا من ظهور الإصابة بالإضافة إلى متلازمة ما بعد كوفيد – 19″.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى