الوحدة الرياضي

ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه وأنشيلوتي أول مدرب يفوز بالدرويات الـ5 الكبرى

مدريد-(د ب أ):
توج فريق ريال مدريد رسميا بالدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، اليوم السبت، عقب فوزه على ضيفه إسبانيول 4 / صفر في الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

وسجل أهداف ريال مدريد رودريجو (هدفين) في الدقيقتين 33و43 وماركو أسينسيو في الدقيقة 55 وكريم بنزيمة في الدقيقة 81.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ليضمن التتويج باللقب قبل نهاية المسابقة بأربع جولات، في المقابل توقف رصيد إسبانيول عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذا هو اللقب الثالث للفريق في آخر ستة مواسم، وكان آخر لقب للدوري حصده الريال في موسم 2019 / 2020.

وأصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أول مدرب يتوج بألقاب الدوريات الخمس الكبرى، إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا.

وتوج أنشيلوتي مع ميلان بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2003 / 2004 ، وتوج مع تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2009 / 2010، وتوج مع باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي في موسم 2012 / 2013 ، وتوج مع بايرن ميونخ بالدوري الألماني في موسم 2016 / 2017.

ويستعد الريال لمواجهة ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، علما بأنه خسر ذهابا 3 / 4.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وكاد الريال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء إسبانيول لعبها كاسميريو برأسه بعرض الملعب حيث انقض عليها ماريانو دياز وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن.

بعد تلك الهجمة فرض إسبانيول سيطرته على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة بشكل كبير ولكن استحواذه كان سلبيا حيث فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى، في المقابل اعتمد الريال تضييق المساحات شون الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وجاءت أولى محاولات إسبانيول على المرمى في الدقيقة 21 عندما سدد راؤول دي توماس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كن تيبو كورتوا حارس الريال تألق وتصدى لها.

ورد الريال في الدقيقة التالية عندما مرر لوكا مودريتش كرة رائعة داخل منطقة الجزاء قابلها ماريانو دياز بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم.

بعد تلك الهجمة فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 33 عندما مرر مارسيلو الكرة إلى رودرجيو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف استمرت سيطرة الريال على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف ثاني وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 43 عندما تمكن رودريجو من قطع الكرة من يانجل هيريرا، لاعب إسبانيول، ليصبح في مواجهة دييجو لوبيز حارس المرمى قبل أن يسدد كرة أرضية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الريال 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق إسبانيول من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق تسجيل التعادل، في المقابل اضطر الريال للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، مع الاعتماد على شن الهدمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم المحاولات المتتالية لإسبانيول لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى كورتوا.

في المقابل، تمكن الريال من استغلال الهجمات المرتدة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما انطلق إدواردو كامافينجا بالكرة من منتصف الملعب ومررها إلى مارك أسينسيو في الناحية اليمنى ليدخل بها منقطة الجزاء وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لتعانق كرته الشباك.

كثف إسبانيول من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 62 عندما توغل أليكس فيدال بالكرة من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية حولها كورتوا لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وعلى عكس سير اللعب كاد الريال ان يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 70 عندما مرر غيسكة كرة بينية إلى لوكاس فاسكيز داخل منقطة الجزاء من الناجية اليمنى ليسدد كرة أرضية لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 71 سجل الريال الهدف الرابع من هجمة مرتدة عندما توغل كريم بنزيمة بالكرة داخل منطقة جزاء إسبانيول من الناحية اليسرى ومررها إلى إيسكو الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل حيث كان رودريجو متداخلا أثناء التسديدة.

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل كريم بنزيمة الهدف الرابع للريال عندما مرر فينيسيوس جونيور مرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء ليقبلها بنزيمة بتسديدة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 4 / صفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى