أخبار عربية ودولية

رئيس وزراء المجر يرفض أحدث اقتراح للاتحاد الأوروبي لحظر النفط الروسي

بودابست (د ب أ)-

ذكر رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان أنه رفض أحدث اقتراح للاتحاد الأوروبي لحظر النفط الروسي، قائلا إن ذلك بمثابة “قنبلة نووية” يتم إسقاطها على اقتصاد بلاده.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الجمعة عن أوربان قوله في مقابلة بالإذاعة الحكومية أنه يريد إعفاء لمدة خمس سنوات- بدلا من تأجيل لمدة عام واحد حاليا قيد الدراسة- للمجر للإذعان لحظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي.
وأضاف أن منع استخدام المجر للنفط الروسي يتطلب مليارات الدولارات في صورة استثمارات.
وأضاف أنه لن يدعم عقوبات على شخصيات دينية، بما في ذلك البطريرك الروسي، كيريل.
وقال إن مقترح المفوضية لن يؤدي سوى إلى أن تصبح الطاقة باهظة للغاية في المجر، بالإضافة إلى أنه لن يكون هناك مصادر طاقة متبقية للبلاد على الإطلاق.
يحكم أوربان المجر منذ 2010. وفاز حزب فيدز الذي يرأسه الشهر الماضي بالانتخابات البرلمانية، ما أعطاه رئاسة رابعة متتالية للحكومة.
وفي ظل حكمه، اقتربت البلاد كثيرا من روسيا. غير أن بودابست دعمت حزم العقوبات السابقة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقال أوربان في المقابلة الإذاعية “ولكن حتى عندما نقول إن هناك خط أحمر يجب عدم تخطيه.. هذا هو قطاع الطاقة”. وسواء كان ذلك متعمدا أم لا، على حد قوله، فإن المفوضية الأوروبية “هاجمت وحدة أوروبا التي ظهرت (بشأن أوكرانيا)” بخطتها بشأن الحظر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى