الوحدة الرياضي

اللجنة الأولمبية تحتفي بـ 42 دارساً من منتسبي ماجستير المنظمات الرياضية

احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية بمنتسبي النسخة الـ 24 من برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة المنظمات الرياضية والذي يختتم مرحلته الحالية بدبي الأربعاء المقبل.
ونظمت اللجنة حفلا للدارسين البالغ عددهم 42 من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية من جميع دول العالم والاتحادات الرياضية والعاملين في المجال الرياضي حضره كل من المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وسعادة اللواء /م/ ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.
وشهد الحفل تبادل الأحاديث مع منتسبي الماجستير التنفيذي لإدارة المنظمات الرياضية وما تم الوصول إليه من نتائج متقدمة وإيجابية طوال مراحل البرنامج الذي أوشك على الانتهاء، ليقدم دفعة جديدة من المؤهلين للعمل في القطاع الرياضي والأولمبي في مختلف الدول.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المحاضرين تقديراً لجهودهم في إلقاء واستعراض المواد العلمية، كما تم تكريم منتسبي البرنامج وتسليم وتبادل الدروع التذكارية بين اللجنة الأولمبية الوطنية وإدارة الماجستير التنفيذي.
وأكدت المهندسة عزة بنت سليمان أهمية تطبيق مبادئ الحركة الأولمبية ونشر القيم الرياضية السامية، والاستفادة من القامات العلمية والأكاديمية التي استعرضت محاور عديدة سواءً في المرحلة الحالية في دبي أو طوال المراحل الماضية، للمساهمة في الارتقاء بمستوى اللجان الأولمبية بما ينعكس على الرياضيين في كافة المشاركات والاستحقاقات.
واستعرض ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الجودو والمصارعة أهم العناصر التي تحقق الاستقرار لدى الرياضي، بما يسهم في تعزيز تركيزه في المنافسات الرياضية وينعكس على أدائه بالصورة المنشودة خلال المحاضرة التي ألقاها على هامش مشاركته في الماجستير التنفيذي لإدارة المنظمات الرياضية، كما استعرض مرحلة التحول الوظيفي لدى الرياضي من مرحلة الاحتراف إلى العمل في تطوير القطاع الرياضي.
وتحدث قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي عن محور إدارة وتقييم الأداء في المنظمات الرياضية وغير الرياضية، مشيراً إلى أهميتها في التطوير والتأثير المباشر في الأداء، من خلال استعراض تجربة الاتحاد الآسيوي للرجبي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى