أخبار عربية ودولية

مقتل ضابط و10 جنود في هجوم إرهابي شرق قناة السويس

السيسي: العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة المصرية

القاهرة (د ب أ)-
أحبطت القوات المصرية يوم السبت هجوما إرهابيا على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة، فيما أسفرت المواجهة المسلحة عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة آخرين.
وقال المتحدث باسم القوات المصرية إن مجموعة من العناصر التكفيرية نفذت هجوما على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.
وأضاف أن المواجهة المسلحة أسفرت عن مقتل ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
وصرح بأنه يتم مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.
وأكدت القوات المسلحة استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء يوم السبت أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الارهاب.
وقال السيسي في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبون نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في انكار فريد للذات وايمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن”.
وأضاف السيسي: “أؤكد لكم أن تلك العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب”.
أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ، اليوم السبت، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للإعلام.
وقال عبد الحافظ: “قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الاشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد”.
وأضاف المتحدث العسكري أنه يجري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.
كما أكد المتحدث العسكري على استمرار القوات المسلحة لجهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.
وتابع قائلا: “أتقدم لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة ولجميع أسر الضحايا بخالص العزاء ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها”.
نشرت سفارة إسرائيل في مصر مساء السبت بيانا مقتضبا أدانت فيه الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء.
وقالت السفيرة أميرة أورون: “إسرائيل تعرب عن استنكارها لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.
وأضافت “تعازينا لأسر الشهداء وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل”.
وادانت وزارة الخارجية الأمريكية الهجوم الإرهابي الذي وقع في سيناء واستهدف الجيش المصري.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان صحفي أمس السبت عبر “تويتر” إن “الولايات المتحدة لا تزال الشريك القوي لمصر في مواجهة الإرهاب في المنطقة”.
وأوضح برايس أن واشنطن تعرب عن عميق تعازيها لأسر الذين فقدوا أحباءهم في الهجوم الشنيع..
ودانت تركيا الهجوم الإرهابي شرق قناة السويس الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الجيش المصري، مقدمة تعازيها للشعب المصري.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان صادر الأحد: “نسأل الله الرحمة لمن فقد حياته في الهجوم، ونقدم تعازينا لأسرهم وللشعب المصري الشقيق وللدولة المصرية، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى