الوحدة الرياضي

مانشستر سيتي يفوز على نيوكاسل وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

لندن-(د ب أ):
انفرد فريق مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه نيوكاسل 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله رجيم سترلينج في الدقيقة 19 وأضاف إيمريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 38 ثم سجل رودريجو هيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 61 ،ثم سجل فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يختتم سترلينج أهداف مانشستر سيتي بتسجيله الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط أمام ليفربول، وتوقف رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذا هو الفوز الـ27 لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في خمس.

فيما أصبحت هذه الخسارة هي الـ15 لنيوكاسل في الدوري هذا الموسم ،مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في المقابل تراجع نيوكاسل لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الدقائق الأولى أي محاولات خطيرة على المرميين باستثناء كرة عرضية في الدقيقة التاسعة قابلها كريس وود، لاعب نيوكاسل، بضربة رأس أمسكها إديرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي على مرتين، وفرصة أخرى لمانشستر سيتي في الدقيقة العاشرة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء نيوكاسل قابلها إيمريك لابورت بتسديدة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 19 تسجيل مانشستر سيتي لهدف التقدم عندما مرر إلكاي جويندوجان الكرة إلى داخل منطقة جزاء نيوكاسل، لعبها جواو كانسيو برأسه بعرض الملعب لينقض عليها رحيم سترلينج بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة 24 سجل نيوكاسل هدفا ألغاه الحكم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ارتقى إليها جمال لاسيليس وقابلها بضربة رأس ،لكنها اصطدمت ببرونو جيمارايش، المتسلل، قبل أن ترتد إلى كريس وود الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهداف بداع تسلل جيمارايش.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة التالية عندما دخل جواو كانسيلو بالكرة منطقة جزاء نيوكاسل من الناحية ،وأصبح في مواجهة الحارس مارتن دوبرافكا وسدد كرة قوية حولها دوبرافكا لركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 ،عندما لعب كيفين دي بروين ركلة ركنية على حدود منطقة جزاء نيوكاسل قابلها إلكاي جويندوجان بتسديدة قوية تصدى لها دوبرافكا لترتد إلى إيميريك لابورت الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث ،في المقابل واصل فريق نيوكاسل اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى نيوكاسل لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 61 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثالث عندما لعب دي بروين ركلة ركنية داخل منطقة جزاء نيوكاسل قابلها رودريجو هيرنانديز بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك.

وكاد أوليكساندر زينشينكو أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 68 عندما مرر جاك جريليش الكرة إلى زينشينكو على حدد منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها دوبرافكا بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

قام لاعبو مانشستر سيتي بتهدئة اللعب بعد تسجيل الهدف الثالث، وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي كادت أن تشهد تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لنيوكاسل عندما استلم كاليوم ويلسون كرة بينية انفرد على إثرها بإديرسون مورايس وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه ولكن الأخير تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل مانشستر سيتي الهدف الرابع عندما توغل جريليش بالكرة من الناجية اليسرى ومررها إلى زينشينكو الذي سدد كرة ضعيفة تابعها فودين بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل مانشستر سيتي الهدف الخامس عندما مرر جريليش الكرة إلى رحيم سترلينج الذي سدد كرة قوية إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى