الوحدة الرياضي

الشارقة يهزم خورفكان بثلاثية والعروبة يحقق فوز ثمين على بني ياس وتعادل الوحدة مع عجمان

ابوظبي – الوحدة

فاز الشارقة، على ضيفه خورفكان بنتيجة (3-1)، على ستاد الشارقة مساء الثلاثاء في ختام اليوم الأول، من الجولة 23 لدوري أدنوك للمحترفين.
ورفع الشارقة رصيده إلى 48 نقطة، وصعد مؤقتاً إلى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد خورفكان عند 22 نقطة، وبقي في المركز الحادي عشر، ويبقي مهدداً مؤقتاً بشبح الهبوط، إذ لا يزال الفريق في احتياج لنقطتين لتأمين بقاءه.
وغلب الحذر على أداء الفريقين في الشوط الأول، ولذا لم تكن هناك الكثير من الفرص الخطيرة للتسجيل، في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.
ولعل أبرز الفرص، وكانت في الثلث ساعة الأولى من المباراة، مواجهة مباشرة لكل من مروان فهد، لاعب خورفكان، وبيرنارد، لاعب الشارقة، ولكنهما سدد الكرة خارج القائمين والعارضة.
وبكر الشارقة بالتسجيل مع انطلاقة الشوط الثاني، برأسية بن مالانجو، مستفيداً من ارتباك دفاع خورفكان، وفشله في إبعاد كرة عرضية بالدقيقة 46.
وعزز شوكوروف، تقدم الشارقة بهدف ثاني في الدقيقة 55، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وسط ارتباك من مدافعي خورفكان.
واحتسب الحكم ركلة جزاء على خورفكان، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد من المدافع مسعود سليمان، وأحرز منها شوكوروف، هدفه الشخصي الثاني، والثالث للشارقة في الدقيقة 62.
وقلص خورفكان، بالتسجيل في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع، عن طريق كيكوى، وفي الدقيقة التالية، رد قائم مرمى خورفكان، تسديدة عثمان كمارا.
وحقق العروبة انتصاره الثاني في الموسم الحالي لدوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه أمس على ضيفه بني ياس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت في استاد الفجيرة الدولي ضمن منافسات الجولة 23 لدوري أدنوك للمحترفين.
ليصل العروبة للنقطة 14 بينما تجمد رصيد بني ياس عند النقطة 30، وينتظر العروبة خدمة يقدمها له الوصل الذي سيستضيف الظفرة (18 نقطة) مساء الثلاثاء لتقليص فارق النقاط بينهما، إذ في حال خسارة الظفرة سيكون الفارق بينهما أربع نقاط فقط.
وبالرغم من حاجة العروبة للفوز بالمباراة ونيل النقاط الثلاث لمساعدته على البقاء، إلا انه واصل اللعب مدافعا ومعتمدا على الهجمات المرتدة والتي كانت مؤثرة.
واخترق لاعب بني ياس محمد راشد دفاعات العروبة والوصول قرب الست ياردات لكنه لم يستثمرها بشكل جيد في الدقيقة 25، بالمقابل سدد أحمد موسى لاعب العروبة كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بالقرب من القائم في اخطر هجمات العروبة 34، وتدخل حارس بني ياس فهد الظنحاني وتصدى لكرة صاروخية سددها خالد يحيى ليحرم العروبة هدفا محققا 43.
ونجح العروبة في افتتاح التسجيل عن طريق النيجيري يوسف اوتولونجي غير المراقب في الدقيقة 54 بعد كرة وصلته من ضربة ركنية لم يحسن خط الدفاع التعامل معها.
بعد ذلك عاد فريق العروبة الى الدفاع للحفاظ على تقدمه بينما واصل بني ياس هجماته ليتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق الصربي ساشا ايفكوفيتش مستثمرا كرة وصلته من ضربة ركنية، وهو خامس هدف للاعب في الموسم الحالي.
واضاع لاعب بني ياس سيد خميس فرصة هدف محقق في الدقيقة 68 عندما سدد كرته التي استلمها داخل الجزاء الى اعلى العارضة
وهو خالي من الرقابة وسجل العروبة هدف الفوز عن طريق محمد خلفان بعد انفراده بالمرمى (90+4).

تعادل الوحدة وعجمان

وعاد الوحدة من ملعب عجمان، بخيبة أمل جديدة، وواصل نزيف النقاط، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي، 2-2 أمام البرتقالي، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على ملعب عجمان في افتتاح المرحلة 23 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.
وافتتح التونسي فراس بالعربي باب التسجيل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء «62»، وأدرك البرتغالي فابيو مارتنيز التعادل للعنابي «76»، ثم عاد البرازيلي لياندرو سباداسيو، بعدها بثلاث دقائق ومنح فريقه التقدم، ثم تعادل إسماعيل مطر «90+3».
ورفع الوحدة رصيده للنقطة 46 نقطة وبات مهدداً بترك المركز الثاني لمصلحة أي من الجزيرة أو الشارقة، فيما رفع عجمان رصيده للنقطة 29 وبقي في المركز التاسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى