الوحدة الرياضي

سباق “دلما التاريخي الخامس” يترقب الأرصاد الجوية لتحديد موعد الانطلاق

استقرت اللجنة العليا المنظمة لسباق دلما التاريخي الخامس إقامة السباق أحد أيام 17 أو 18 أو 19 مايو الجاري على أن يتم الإعلان الرسمي للموعد النهائي السبت المقبل بعد الاطلاع من هيئة الأرصاد على كافة الأمور التي تتعلق بسرعة الرياح و مدى الرؤية الأفقية.

ويتطلع المنظمون لمعرفة ما إذا كان الطقس ملائماً خاصة في ظل حالة التقلب المناخي الحالية ووجود عاصفة ترابية تحجب الرؤية بشكل كبير داخل البحر المفتوح.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للسباق عقدت اجتماعاً أمس، للاطلاع على آخر تطورات الوضع فيما يخص موعد السباق النهائي وتم الاتفاق على هذا القرار.

ويقام السباق تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وترأس الاجتماع أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، وحضره ماجد عتيق المهيري نائب رئيس اللجنة وعدد من المسؤولين، وتم الاطلاع على أحدث تطورات الأحوال الجوية بالتعاون والاتصال الدائم مع هيئة الأرصاد الجوية.

ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع التنويري للسباق بجزيرة دلما قبل يوم من الانطلاقة، وتعلن فيه اللجنة العليا المنظمة عن كافة الأمور الفنية واللوائح والقوانين المنظمة للسباق وآلية استبعاد المخالفين سواء للمواصفات الفنية أو خلال السباق نفسه.

على جانب آخر ، يواصل نادي تراث الإمارات استعداداته لإقامة سباق التجديف التراثي، الذي يتحدد موعده أيضاً بالتنسيق مع الأرصاد .ويعد السباق ثاني أهم الأحداث ضمن أجندة مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس حيث تم رصد 2.3 مليون درهم جوائز للمشاركين ، ويحصل البطل على 130 ألف درهم.

كما تتواصل الفعاليات المصاحبة ضمن أجندة المهرجان وتقام داخل القرية التراثية التي تمتد لمساحة 25 ألف متر مربع وتتضمن العديد من الفعاليات أهمها المسابقات المجتمعية التي تعنى بكافة أفراد العائلة وتم تخصيص 336 ألف درهم جوائز مالية لها.

وأكد ماجد عتيق المهيري أن الجميع على أهبة الاستعداد لإقامة السباق في أي وقت خلال هذه الأيام، مشيراً إلى اكتمال كافة التجهيزات اللوجستية والفنية وإلى تواصل التنسيق مع هيئة الأرصاد بشكل يومي للاطلاع على أحدث تطورات الطقس من أجل تحديد الموعد النهائي.

وأضاف ان فعاليات مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس تشهد إقبالاً منقطع النظير من جميع الأعمار والفئات داخل قرية السباق التي تعد الأكبر والأضخم منذ انطلاقة المهرجان قبل خمس سنوات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى