صحة وتغذية

“أبوظبي للصحة العامة” يستضيف الاجتماع الرئيسي للجنة أبحاث كوفيد – 19 لإمارة أبوظبي

وام / استضاف مركز أبوظبي للصحة العامة أولى الاجتماعات الرئيسية للجنة أبحاث كوفيد-19 في أبوظبي لهذا العام والذي انعقد بمشاركة أعضاء من المؤسسات الصحية والأكاديمية الرائدة وتناول خطط تطوير نتائج بحثية أٌقوى تتعلق بفيروس “سارس – كوفيد 2″ خلال هذا العام.

ويعد مركز أبوظبي للصحة العامة الأول من نوعه في المنطقة والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة سكان الإمارة وضمان سلامة العاملين فيها من خلال تعزيز مفاهيم الصحة العامة والصحة الوقائية.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتورة فريدة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المُعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة والمتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة للاطلاع على تقدم الأبحاث في كلّ لجنة فرعية والإشراف عليها والحوارات القائمة حول أولويات الأبحاث وفرص التعاون الدولي.

وقالت سعادتها : ” حققت دولة الإمارات العربية موقع الريادة في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 على مستوى العالم وتبنّت مفاهيم التعاون والبحث العلمي لاحتواء آثار الأمراض المعدية وضمان التأهب لأي تحديات صحية عامة محتملة “.

وأضافت “يشرفني الانضمام إلى لجنة أبحاث كوفيد 19 لإمارة أبو ظبي إلى جانب زملاء استثنائيين يسهمون جميعاً بدور رائد في الارتقاء بالقدرات البحثية لدولة الإمارات ودعم مستقبل أمتنا الصحي والمزدهر”.

وتهدف لجنة أبحاث كوفيد-19 في أبوظبي إلى تسهيل ودعم التعاون بين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والأوساط الأكاديمية لتسريع الأبحاث المتعلقة بفيروس كوفيد-19 وتعزيز السياسات الصحية الفعالة وقدرات الاستجابة لدى هيئات الصحة العامة وتتألف اللجنة من أربع لجان فرعية تركز على علم الأوبئة والتجارب العلاجية والتشخيص ومجلس المراجعة المؤسسية.

وتضم لجنة أبحاث كوفيد – 19 في عضويتها خبراء من دائرة الصحة – أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” وكليفلاند كلينك أبوظبي وجامعة خليفة وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والمختبر المرجعي الوطني وهيئة الصحة في دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى