“الشارقة للتعليم” يطلع على التجربة التعليمية الفنلندية

اختتم وفد من مجلس الشارقة للتعليم زيارة للعاصمة الفنلندية “هيلسينكي” للإطلاع على التجربة التعليمية الفنلندية حيث تم التعرف على النظم التعليمية وخبرات الإبداع والتعلم في عدد من الحضانات والمدارس وتلقي عدد من الدورات المتخصصة في مجال الطفولة المبكرة .

ضم وفد المجلس الذي ترأسته مريم جابر الشامسي مدير إدارة الطفولة المبكرة .. محمد بن خادم مدير إدارة الخدمات المساندة وعلياء محمود خير الله مدير إدارة الاتصال الحكومي وعددا من مديرات الحضانات في الشارقة والكوادر الوظيفية المتخصصة.

وجرى تنظيم هذه الزيارة في إطار خطة المجلس لنشر المعرفة ورفع خبرات كوادره وكفاءته والعمل على بناء قدراتهم من خلال الاطلاع على التجارب الدولية المتقدمة في مجال التعليم بهدف تحقيق أعلى المخرجات في مختلف السياسات التي ينشدها المجلس .

و زار وفد المجلس عددا من الحضانات في مدينة هيلسينكي شملت حضانات مدينة لمبالا ومدينة اسبو والمدرسة الابتدائية ومدرسة العلوم الفنلندية وتخلل البرنامج جولة في مدينة بورفو القديمة واستكشاف علاقتها بالأطفال وزيارة المكتبة المركزية في هيلسينكي وزيارة متحف الأطفال في ابنيزر والإطلاع على علوم البرمجة والروبوتكس والعلوم التطبيقية.

وتخلل برنامج الزيارة التحاق الوفد بورشة عن تعريف نظام التعليم الفنلندي وورشة عن الابداع في التدريس والتعليم .. وعقد الوفد لقاء مع مديرة التعليم في مدينة لامبالا السيدة نينا ليتنين.

ووقف وفد المجلس على سبل نجاح المنظومة التعليمية وأسرار تمكنها من مسايرة البرامج المختلفة والتي تبدأ من إعداد المعلم وطرح البرامج والوسائل التعليمية المختلفة والمهارات التربوية المتبعة من خلال بيئات التعليم في مختلف حضاناتها ومدارسها.

وأكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أهمية الزيارة التي قام بها المجلس من منطلق السعي الدائم لدى المجلس في الإرتقاء بجودة التعليم والتدريب لاسيما في مجال الحضانات والإطلاع على التجارب الدولية لاسيما التجارب المتميزة كما في فنلندا التي تعد رائدة في مجال تعليم رياض الأطفال.

وثمن الكعبي دعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لمختلف أعمال وأنشطة مجلس الشارقة للتعليم والعمل على تعزيز أدواره وتمكين أفراده من القيام بمهامه ومسؤولياته.

وقال سعادة محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم إن المجلس ومن خلال سلسلة الدورات والبرامج التي نفذت في فنلندا حقق استجابة نوعية لرؤية المجلس في أهمية مرحلة ما قبل المدرسة والطفولة المبكرة ووقف على طرق تدريس جديدة واستحداث آليات تواصل فاعلة مع الأطفال وأولياء أمورهم لاسيما خلال الورش التي قدمها المدربون بمختلف تخصصاتهم في مجال الطفولة المبكرة بجانب تطويع وسائل التكنولوجيا بطرق مبتكرة في خدمة التعليم لضمان اكتساب الطلبة للمهارات اللازمة لنموهم وتعلمهم في هذه المرحلة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version