صحة وتغذية

إختتام المؤتمر السنوي الأول للجمعية العربية لأمراض الغدة الدرقية

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي الأول للجمعية العربية لأمراض الغدة الدرقية الذي عقد افتراضياً واستمر يومين بمشاركة 1400 من الأطباء والمعنيبن من المنطقة .

شارك في البرنامج العلمي للمؤتمر 51 طبيبا مختصا من المنطقة والعالم سلطوا الضوء على أحدث وأفضل الممارسات والأبحاث العلمية والتطبيقية في مجال من علاج أمراض الغدة الدرقية .

وأكد الدكتور ناصر الجهني رئيس الجمعية العربية لأمراض الغدة الدرقية طبيب الغدد الصماء من السعودية أهمية هذا الحدث الأول من نوعه حول أمراض الغدة الدرقية الذي استهدف تبادل الخبرات في مجال العلاجات المختلفة لأمراض الغدة الدرقية وتحقيق جودة حياة المرضى.

من جهتها قالت الدكتورة ايمان الصديقي رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر من الإمارات إن المؤتمر ناقش أسباب تفشي أمراض وأورام الغدة الدرقية واستعرض عدد من الحالات في مرحلة الحمل و ما يتعلق بطب الأطفال مشيدة بالتعاون العلمي بين العديد من الخبراء والجهات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال علاجات الغدة الدرقية.

بدوره عبر الدكتور وئام حسين طبيب الغدد الصماء من البحرين عن أهمية المشاركة في المؤتمر الطبي الأول من نوعه في المنطقة ومشاركة الخبرات من كافة دول العالم.

من جهته لفت الدكتور سامي عازار طبيب الغدد الصماء من لبنان إلى إهتمام المؤتمر بنشر الأبحاث العلمية التي يعمل عليها شباب أطباء من المنطقة العربية و تم عرضها و مناقشتها أثناء فعاليات هذا المؤتمر الإفتراضي أيماناً من الجمعية بأهمية البحث العلمي وتأثيره على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى