الوحدة الرياضي

6 انتصارات قوية لمنتخبنا في بطولة العالم للمواي تاي

بطلنا الياس يواجه التكريتي العراقي في قبل النهائي الخفيف الثقيل

أبوظبي-الوحدة:
تستأنف بعد ظهر اليوم الخميس بقاعة مركز أبو ظبي للمعارض بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 التي تستضيفها عاصمة دولة الامارات أبو ظبي، والتي تختتم بعد غد السبت الرابع من يونيو الحالي، والتي ضمت 700 لاعب ولاعبه من 100 دولة من مختلف القارات، على مستوى الكبار والشباب والشابات تحت 23 سنة.. وشهدت جولة أمس ت
تأهل لاعبنا إبراهيم بلال بعد تحقيق فوز مستحق على اللاعب المغربي أسامة حامي في وزن تحت 63.5 لفئة الشباب تحت 23 سنة، كما شهدت الجولة تأهل لاعب منتخبنا محمد سعيد مرضى لنهائي وزن تحت 67 كغم لفئة الشباب تحت 23 سنة بفوزه المثير على اللاعب الأردني مهدي عوض في ضمن مباريات منتخبنا للشباب.
واستطاع لاعبنا عماد يوسف من التفوق على شقيقة اللاعب الأردني محمد عوض في وزن 73 لفئة الشباب تحت 23 سنة، بعد مباراة متكافئة تفاعلت معها الجماهير خلال جولات المباراة الثلاثة، مما زاد من حماس اللاعبين خاصة اللاعب عماد الذي يلعب في ارضه ووسط جماهيره لينضم لكل من أحمد عبد العزيز وإبراهيم بلال ومحمد مرضي الذين بلوغ النهائي الذهبي.. وشهدت الجولة فوز لاعبنا محمد تويزي على الاوزبكي زبير حسنوف في وزن تحت 51 لفئة الشباب تحت 23 سنة، كما بلغت النهائي اللاعبه المتألقة زينب بنت حمودة بفوزها على اللاعبه البحرينية ينيز دينز في وزن تحت 60 كغم لفئة تحت 23 سنة لتلعب على ذهب الوزن في النهائي يوم غد الجمعة لتقابل الإيرانية فاطمة الحسيني.. واستطاعت لاعبه منتخبنا مريم شالغومي تحقيق الفوز على لاعبه منتخب فيتنام هونغ نغومي لفئة تحت 23 سنة.
وتستأنف مباريات البطولة اعتبارا من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم حيث يلتقي اليوم الخميس على مستوى الكبار، وفي أبرز مواجهات اليوم السادس لقاء بطلنا الدولي الياس حبيب علي مع العراقي مصطفى التكريتي في مباراة عنوانها ذهب وزن الخفيف الثقيل لوزن تحت 81 كغم،

النيادي ساهم في تطوير المواي تاي عربيا

أشاد السيد عبد الكريم الهلالي رئيس لجنة الاحتراف بالجامعة المغربية للمواي تاي بالتطور الذي تشهده رياضة المواي تاي على نطاق الوطن العربي والذي انعكس في بطولة العالم للمواي تاي 2022 التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.. وثمن الهلالي الدور المميز الذي يقوم به سعادة عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمواي تاي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة في تطوير المواي تاي في المنطقة العربية، مؤكدا أن هناك انتعاشه وتصاعدا مستمرين للمستوى الفني للاعب العربي والمدرب والحكم منذ تولي النيادي لقيادة الاتحاد الإماراتي وأيضا على المستوى العربي.. وقال الهلالي بأن المشاركة العربية في هذه البطولة التي بلغت 13 دولة عربية تستحق الإشادة مثمنا المشاركة النسائية في بطولة أبو ظبي، متمنيا أن يتضاعف الرقم في البطولات القادمة.
وأضاف الهلالي أن سعادة عبد الله النيادي كان له دور كبير في نجاح هذه البطولة من ناحية التنظيم، وذلك باستقطاب هذا العدد من اللاعبين للمشاركة، ولفت إلى مشاركة بعض الدول ولأول مرة في بطولة العالم مثل دولة السودان، مثمناً تسهيل وازالة العقبات للمنتخبات العربية للمشاركة في هذه البطولة ..وأكد الهلالي أن نجاح البطولة فنيا وتنظيميا ليس بمستغرب على دولة الإمارات والتي دائما ما تنجح في تنظيم البطولات المختلفة، وذلك لما تتمتع به من بنية تحتية مميزة في مختلف المجالات وكفاءة تنظيمية عالية المستوى على جميع الصعد.. واختتم عبد الكريم مشيدا بوصول أربع دول عربية إلى الدور نصف النهائي لهذه البطولة، متمنيا أن تكلل جهود اللاعبين والمدربين العرب بالنجاح في هذه البطولة والبطولات المقبلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى