أخبار رئيسية

اطلاق اسم “الشيخ خليفة” على دفعة 2022 من خريجي ” جامعة محمد بن راشد للطب “

أعلنت “جامعة محمد بن راشد للطب و العلوم الصحية ” إطلاق اسم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله” على دفعة خريجيها هذا العام تكريما لذكراه و مساهماته العظيمة في سبيل تمكين دولة الإمارات وازدهارها وتخليدا لفقيد الوطن.

ومن المقرر أن تقام مراسم تخرج “دفعة خليفة” يوم 28 يونيو الجاري في “دبي أوبرا” برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية.

تشمل دفعة عام 2022 طلابا من برامج صحية مختلفة بمن فيهم الدفعة الأولى من خريجي برنامج بكالوريوس الطب و الجراحة من كلية الطب و الدفعة الأولى من خريجي الدراسات العليا من كلية التمريض والقبالة و الدفعة الأولى من خريجي برنامج ماجستير العلوم الطبية الحيوية بالإضافة إلى خريجي البرامج الخمسة للدراسات العليا في طب الأسنان من كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.. علاوة على تخريج أطباء برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين الذي يقدمه مستشفى “الجليلة” التخصصي للأطفال بالتعاون مع الجامعة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم : ” قررنا تسمية دفعة خريجي عام 2022 تيمنا باسم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وعرفانا بمسيرته العريقة و الإنجازات الرائدة التي حققتها دولة الإمارات وتقديرا لدوره الجوهري في تعزيز مكانتها محليا وعالميا في مجالي التعليم و الصحة”.

و أضاف سموه : “لطالما شكل التعليم أحد أهم أولويات الشيخ خليفة بن زايد – رحمه الله – إيمانا منه بأهميته حجر أساس للارتقاء بالإمارات نحو مجتمع أكثر شمولية وازدهارا فقد شهد عهده إطلاق مبادرات عديدة لتطوير التعليم على مختلف المستويات ما شجع أفضل الجامعات حول العالم على تأسيس مراكز لها في الإمارات وأثمر ذلك استقطاب طلاب متميزين من جميع أنحاء المنطقة العربية والعالم”.

من جانبه قال الدكتور عامر شريف مدير الجامعة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية: “فقدت الإمارات بوفاة الشيخ خليفة قائدا استثنائيا سعى بكل جهوده لتحويلها إلى مركز رائد للتعليم في المنطقة وشهدنا خلال فترة قيادته ارتقاء المؤسسات التعليمية في الإمارات إلى مستويات أعلى باستمرار.. و يكفينا فخرا تأسيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في عهده “رحمه الله” و نفخر اليوم بتخريج دفعة خليفة احتفاء بإرثه العظيم”.

بدورها عبرت الطالبة الإماراتية عليا الملا رئيسة مجلس الطلبة في الجامعة و خريجة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة 2022 عن فخرها كونها من خريجي هذا العام الذي يرتبط بإسم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد “رحمه الله “عرفانا بالإنجازات الكبيرة التي قدمها سموه لقطاع التعليم في الإمارات مؤكدة أن ذلك يعد شرفا وامتيازا كبيرا للخريجين للاقتداء بمسيرته وحكمته “رحمه الله”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى