الوحدة الرياضي

المنتخب الأسترالي يبدد أحلام نظيره الإماراتي في التأهل لكأس العالم

الدوحة-(د ب أ):
بدد المنتخب الأسترالي أحلام نظيره الإماراتي في التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في قطر خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، بعدما تغلب عليه 2 / 1 اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية، بملحق التصفيات الآسيوية.

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف سجله جاكسون إيفرين في الدقيقة 53 وتعادل المنتخب الإماراتي عن طريق كايو كانيدو في الدقيقة 56، قبل أن يسجل المنتخب الأسترالي الهدف الثاني في الدقيقة 84 عندما سدد أجدن هروستك كرة قوية اصطدمت بعلي سالمين وعانقت الشباك.

وتأهل المنتخب الأسترالي لخوض مباراة الملحق العالمي أمام بيرو صاحبة المركز الخامسة في تصفيات أميركا الجنوبية، وتقام المباراة يوم الاثنين المقبل 13 حزيران/يونيو، على ستاد أحمد بن علي.

وينتقل الفائز من الملحق العالمي للعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً كل من فرنسا والدنمارك وتونس.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى حيث كان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات.

أدى هذا إلى عدم تشكيل أي خطورة على المرميين وانحصار اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 19 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الإماراتي عندما توغل حارب عبد الله سهيل بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي ليصبح في مواجهة الحارس ماثيو ريان قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الأسترالي.

لم يتغير الحال بعد تلك الهجمة حيث طغى الحذر على أداء المنتخبين، ولم يكن هناك أي مغامرة هجومية من المنتخبين وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 35 عندما استلم حارب عبد الله سهيل كرة بينية داخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس ماثيو ريان وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، فرض المنتخب الأسترالي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الإماراتي.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الإماراتي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الأسترالي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 49 عندما توغل حارب عبد الله سهيل بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي وسدد كرة أرضية قوية لكن ماثيو ريان تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 53 سجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول عندما توغل مارتن بويل بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الست ياردات ليقابلها جاكسون إيفرين بتسديدة إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة المنتخب الأسترالي بالتقدم طويلا حيث تمكن المنتخب الإماراتي من تعديل النتيجة في الدقيقة 56 عندما مرر حارب عبد الله سهيل كرة عرضية من الجانب الأيسر فشل جاكسون إيرفين في إبعاد الكرة لتصل إلى كايو كانيدو الذي قابلها بتسديدة قوية لتعانق كرته الشباك.

وأهدر المنتخب الأسترالي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن لتصل إلى كريج جودوين، الخالي من الرقابة، ليسددها بغرابة شديدة أعلى العارضة.

بعد تلك الهجمة، فرض المنتخب الأسترالي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، في المقابل تراجع المنتخب الإماراتي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة في محاولة لتسجيل هدف ثان.

ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 80 والتي كادت أن تشهد تسجيل المنتخب الأسترالي للهدف الثاني عندما استلم جايمي مكلارين الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الإماراتي ليصبح في مواجهة خالد عيسى، حارس الإمارات، الذي تألق وحول تسديدة مكلارين إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت الهجمات المتتالية للمنتخب الأسترالي عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الإماراتي إلا أن الدفاع شتتها، لترتد إلى أجدن هروستك على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت علي سالمين مدافع الإمارات وغيرت اتجاهها لتعانق الكرة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الأسترالي 2 / 1.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى