أخبار رئيسية

قرار بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأسنان لكبار السن المواطنين بالشارقة

تشكيل مجلس أمناء جائزة الشارقة في المالية العامة

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الحكومية و بحث سبل تطوير مختلف القطاعات وتوفير أفضل الخدمات الحكومية لدى الدوائر والهيئات وأصدر عدداً من القرارات التي تصب في مصلحة تحقيق رؤية الإمارة التنموية.

فقد أصدر المجلس القرار رقم /15/ لسنة 2022 بشأن فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة ونص على أن يُفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع عشر يوم الخميس الموافق 01 ذو الحجة 1443ه الموافق 30 يونيو 2022 على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

كما أصدر المجلس القرار رقم /16/ لسنة 2022 بشأن تشكيل مجلس أمناء جائزة الشارقة في المالية العامة، ونص على أن يُشكّل المجلس برئاسة السيد سالم يوسف القصير، وعضوية كل من السيد أحمد سعيد الجروان و السيد وليد إبراهيم الصايغ و الدكتور ناصر الهتلان القحطاني والدكتور عزام حسين ارميلي.

و أصدر المجلس أيضا القرار رقم /17/ لسنة 2022 م، بشأن تعيين أمين عام لجائزة الشارقة في المالية العامة ونص على أن يُعيّن الشيخ راشد بن صقر بن حمد القاسمي أميناً عاماً للجائزة بالإضافة لمهام عمله.

ووفقاً للقرار يكون للأمين العام لجائزة الشارقة في المالية العامة ممارسة الاختصاصات الآتية:.

– اقتراح الخطة الاستراتيجية والتسويقية للجائزة وعرضها على مجلس الأمناء لاعتمادها ثم رفعها إلى المجلس التنفيذي لإقرارها أو اتخاذ ما يلزم بشأنها.

– القيام بأعمال التنسيق العام للجائزة والإشراف الإداري والمالي على أعمالها.

– القيام بأعمال التسويق والترويج للجائزة وفق الخطة المعتمدة من مجلس الأمناء.

– التعريف بالجائزة وأهدافها وشروطها وآلية الترشيح بناءً على دليل الجائزة المعتمد.

– تلقي طلبات الترشيح للجائزة وتصنيفها ورفع التقارير إلى مجلس الأمناء بشأنها، والتنسيق مع لجنة التحكيم وفرق التقييم لفرز الطلبات وتوزيعها على فرق العمل.

– التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية في الجائزة ومجلس الأمناء ولجنة التحكيم، ويكون له دون غيره إجراء المخاطبات اللازمة لذلك.

– إعداد مراسم حفل إطلاق الجائزة بعد اعتمادها من مجلس الأمناء.

– إعداد جداول أعمال اجتماعات مجلس الأمناء بالتنسيق مع رئيس المجلس، وحضور اجتماعات المجلس وتدوين جميع توصياته وقراراته في المحاضر.

– أي اختصاصات أخرى يُكلّف بها من مجلس الأمناء.

و اطلع المجلس خلال اجتماعه على تقرير الحساب الختامي لعام 2021 و الذي تضمن الخلاصة التنفيذية للحساب الختامي مع بيان مقارنة المصروفات والإيرادات للدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى