الوحدة الرياضي

فلسطين تتأهل لكأس أمم آسيا 2023 بفوز كبير على الفلبين

أولان باتور-(د ب أ):
تأهل منتخب فلسطين لكرة القدم إلى نهائيات كأس أمم آسيا للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلب على نظيره الفلبيني 4 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023 .

وشهدت المباراة الثانية في المجموعة نفسها، فوز منتخب منغوليا على نظيره اليمني 2 / صفر، ليتأكد بذلك خروج اليمن برفقة منغوليا بغض النظر عن نتائج مباريات باقي المجموعات.

وحقق المنتخب الفلسطيني الانتصار الثالث على التوالي ليفوز بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويحسم تأهله إلى النهائيات، بينما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند أربع نقاط في المركز الثاني، وتتوقف فرصته في التأهل على نتائج المجموعات الأخرى، حيث يمكنه التأهل ضمن أفضل خمسة منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

ويتأهل إلى النهائيات من الدور الأخير بالتصفيات، المنتخبات الفائزة بالصدارة في المجموعات الستة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

وجاء فوز المنتخب الفلسطيني اليوم وتجمد رصيد الفلبين عند أربع نقاط، ليحسم تأهل ستة منتخبات أخرى، حيث تأهل منتخبا أوزبكستان وتايلاند من المجموعة الثالثة (يمتلك كل منهما ست نقاط ويليهما منتخبا سريلانكا وجزر المالديف بدون نقاط) ومنتخبا هونج كونج والهند من المجموعة الرابعة (يمتلك كل منهما ست نقاط ويليهما منتخبا أفغانستان وكمبوديا بدون رصيد) ومنتخبا طاجيكستان وقيرغيزستان من المجموعة السادسة (يمتلك كل منهما ست نقاط ويليهما منتخبا سنفافورة وميانمار بدون رصيد)

وعلى ملعب اتحاد كرة القدم في منغوليا بالعاصمة أولان باتور، تقدم المنتخب الفلسطيني على نظيره الفلبيني بهدفين في الشوط الأول سجلهما صالح شحادة وتامر صيام في الدقيقتين 31 و42 .

وفي الشوط الثاني، أضاف محمد يامين ومحمود أبو وردة الهدفين الثالث والرابع لفلسطين في الدقيقتين 55 و72 .

أما منتخب منغوليا، الذي كان قد تأكد خروجه قبل مباراة اليوم، فقد أطاح بالمنتخب اليمني بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما جانبايار جانبولد في الدقيقتين الثامنة و53 .

واحتل منتخب منغوليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتلاه المنتخب اليمني في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى