صحة وتغذية

انطلاق الدورة التدريبية الدولية حول أمراض العضلات ” مايو – مينا ” بدبي

دبي  –  وام / انطلقت في دبي اليوم فعاليات الدورة التدريبية العملية المتخصصة في علاج أمراض العضلات “مايو- مينا” التي نظمها المركز العربي للدراسات الجينية برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبدعم من المركز الآسيوي لعلوم الميولوجيا والرابطة الدولية لطب أعصاب الأطفال.

يشارك في الدورة – التي تستمر ثلاثة أيام بفندق روضة المروج دبي – نخبة من المتخصصين في مجال الوراثة البشرية بشكل عام والجهاز العصبي العضلي بشكل خاص من جميع أنحاء العالم والذين سيقدموا 10 محاضرات علمية متخصصة في علم العضلات بالإضافة 3 ورش عمل تفاعلية.

وقال الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية إن تنظيم هذه الدورة جاءت نتيجة للتعاون المثمر بين معهد ميولوجي والمركز العربي للدراسات الجينية حيث سيتم خلالها تسليط الضوء على تشخيص وعلاج الأمراض العضلية العصبية الاساسية بما فيها الحثل العضلي والاعتلال العصبي الوراثي والاعتلال العصبي الأيضي والارشاد الوراثي وطرق العلاج الجديدة لهذه الامراض.

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الدورة التدريبية بداية لسلسة من دورات متخصصة في علم العضلات حيث تعد الاضطرابات العصبية العضلية من أهم المشاكل الطبية في المنطقة.

  • انطلاق الدورة التدريبية الدولية حول أمراض العضلات " مايو - مينا " بدبي

ويستعد المركز العربي للدراسات الجينية لتنظيم المؤتمر العربي الثامن للوراثة البشرية 2020 وذلك في الفترة من 17 إلى 20 يناير المقبل في دبي لمناقشة علم الجينومات السريري من خلال خمسة محاور رئيسية هي تحديد تسلسل الحمض النووي بتقنيات الجيل الجديد وأمراض التطور العصبي والأمراض الاستقلابية والتشوهات الخلقية والجينوميات السكانية وعلاقتها بالأمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى