الوحدة الرياضي

جدة تستضيف نزال “البحر الأحمر” لحسم لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل

الرياض-(د ب أ):
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، عن استضافة البلاد لنزال العـودة لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة “نزال البحر الأحمر”، بين الأوكراني “أولكسندر أوسيك” والبريطاني “أنتوني جوشوا”، في مدينة جدة يوم 20 آب/أغسطس المقبل.

كانت المواجهة الأولى بين الملاكمين شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أقيم في أيلول/سبتمبر الماضي، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب “جوشوا” بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد عام 1999م، عندما واجه البريطاني لينوكس لويس منافسه الأمريكي إيفاندر هوليفيلد.

وبهذه المناسبة، قال الأميـر عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية :”نفخر في السعودية باستضافة حدث عالمي وفريد من نوعه في لعبة الملاكمة، وهو ما يؤكد حجم الاهتمام غير المسبوق الذي نحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، والدعم المباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت السعودية مقراً لها”.

وأضاف :”نتطلع للترحيب بالملاكمَيْن في السعودية، لإقامة هذا النزال المرتقب، والحاسم، والذي يشكل علامة فارقة في قائمة الأحداث الرياضية التاريخية التي تستضيفها بلادنا الغالية، مواصلين -بمشيئة الله- تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030″، والمساهمة في جذب الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الفريدة، ليستمتع بها أبناء المملكة، وشباب الوطن، والجمهور حول العالم”.

من جانبه، قال الأمير خالد بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي للوكالة المالكة لحقوق هذا النزال :”نتطلع للترحيب بالملاكمين العالميين هنا في السعودية، ونرحب بالعالم بأسره لمتابعة هذا الحدث والنزال الكبير هنا، من عروس البحر الأحمر جدة، مستندين على ما نحظى به -ولله الحمد- من دعم واهتمام غير مسبوق من قبل قيادتنا الرشيدة، وحرصها على استضافة بلادنا لأكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية، في مختلف الألعاب”.

وشهدت لعبـة الملاكمة في السعـودية تطوراً كبيراً منذ العام 2019، وارتفاعاً في نسبة ممارسي اللعبة من الذكور والإناث إلى 300%، مقارنة بالعام 2019م، إلى جانب افتتاح 59 صـالة رياضية مخصصة لممارسة لعبة الملاكمة.

وتقام العديد من البطولات المحلية تحت مظلة الاتحاد السعودي للملاكمة في جميع مناطق البلاد، فيما تسعى وزارة الرياضة لدعم الألعاب المختلفة، من خلال الاستضافات لرفع نسبة ممارسي الألعاب، وتحسين وتطوير البيئة الرياضية، وإلهام الرياضيين السعوديين بقيم ومبادئ الرياضة بمختلف أنواعها.

يذكر أن نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل الذي سيقام في آب/أغسطس المقبل، يعتبـر ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق في النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية في كانون الأول/ديسمبر 2019 ، وفاز به البريطاني “آنتوني جوشوا” متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي “آندي رويز” بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى