أخبار عربية ودولية

توقيع اتفاقية شراكة بين لبنان والأمم المتحدة 

بيروت – (د ب أ)

وقّع رئيس مجلس النواب (البرلمان) اللبناني نبيه بري مع فريق الأمم المتحدة الوطني في لبنان، اليوم الإثنين، اتفاقية شراكة تهدف الى تعزيز أواصر التعاون ومأسسة الشراكة القائمة بين الطرفين.

وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب ، فقد استقبل بري المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي، “وتخلل اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس النواب وفريق الأمم المتحدة الوطني في لبنان”.

وتهدف الاتفاقية إلى “تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين في مجالات أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وإلى مأسسة الشراكة القائمة بين الطرفين وتوسيع نطاق التعاون في سبيل ضمان اعتماد نهج منسَّق ومتماسك ومتكامل لدعم البرلمان اللبناني لتحقيق الأولويات الإصلاحية الضرورية بالاستناد إلى القدرات والخبرات التي تقدمها الأمم المتحدة في هذا المضمار”.

وقال رئيس البرلمان اللبناني: “هذا أول اتفاق، لنا الشرف أن نوقعه مع السيدة نجاة رشدي، وهي حريصة على مصلحة لبنان وعلى مصلحة اللبنانيين ومساعدتهم في كل الميادين وبخاصة الإنسانية وهذا جزء من هذا العمل”.

من جهتها، قالت رشدي بعد توقيع الاتفاقية “نعتبر هذه الاتفاقية أساسية ومهمة جداً، باعتبار أنه للمرة الأولى يكون هناك إطار تعاون يوضع بين الأمم المتحدة والبرلمان، وبخاصة الآن في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان”.

ورأت رشدي أن “للبرلمان دور مهم جداً في مجال الإصلاحات وفي ما يخص مجموعة من الاستراتيجيات، وهذا الإطار يسمح بتنسيق أكبر وبشراكة فعالة في ما يختص للتعاون كأمم متحدة ومؤسساتها ككل مع البرلمان الحالي برئاسة نبيه بري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى