أخبار عربية ودولية

السعودية ترفع حظر السفر إلى تركيا قبل زيارة ولي العهد

الرياض-(د ب أ):
أعلنت السعودية اليوم الإثنين، رفع حظر السفر إلى تركيا، في خطوة تمهد الطريق أمام عودة السياحة والاستثمار بين البلدين، وذلك قبل الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة هذا الأسبوع.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية أنه سيسمح للمواطنين السعوديين مرة أخرى بالسفر إلى تركيا وإثيوبيا وفيتنام والهند، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي على خلفية التطورات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وتشير وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه تم حظر السفر على المواطنين السعوديين إلى تركيا وعدة دول أخرى خلال حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، حيث صدرت تهديدات حينها بمنع المخالفين لهذا القرار من السفر لمدة ثلاث سنوات.

وتنوه بلومبرج إلى أن قرار حظر السفر في ذلك الوقت، تزامن مع فترة من التوتر الشديد في العلاقات بين السعودية وتركيا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق اليوم، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور تركيا هذا الأسبوع لإجراء محادثات تهدف إلى تحسين العلاقات.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي لتركيا بعد سنوات من التنافس والعداوة بين البلدين، والتي تفاقمت بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

ويسعى الرئيس التركي لتعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة، وذلك بهدف زيادة التجارة وجذب استثمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى