الوحدة الرياضي

الاتحادات المشاركة في المونديال تناقش معاناة العمال المهاجرين في قطر

لندن- (د ب أ)

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الانضمام إلى الاتحادات في بلدان أخرى لتحديد أفضل السبل لتسليط الضوء على معاناة العمال المهاجرين في دولة قطر التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن منظمة العفو الدولية دعت منظمي كأس العالم، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتخصيص 440 مليون دولار على الأقل لدعم مشروعات لتعويض أسر العمال المهاجرين في قطر، الذين لقوا حتفهم وتسديد رسوم التوظيف التي اضطر آخرون لدفعها من أجل العمل.

كما أعربت المنظمة عن رغبتها في توجيه الأموال، والتي تقول إنها تعادل صندوق الجوائز المخصص للدول المتنافسة، لدعم جهود حماية حقوق العاملين في المستقبل.

وقال مارك بيلينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي إن ممثلين من الاتحادات الوطنية للدول التي تأهلت لنهائيات كأس العالم سيتوجهون إلى قطر في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستجرى مناقشات تتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

وقال :” نحن ننظر في شيئين: الأول ما هو برنامج الإرث، والثاني ما هي اللفتة الرمزية التي نود أن نقوم بها بشكل جماعي”.

وأكد :” نأمل أن نكون قادرين على إعطاء المستجدات بهذا الشأن بعد أن نتحدث مع اللاعبين بعد ورشة العمل”.

ووجهت منظمة العفو الدولية نداء خاصا للفريق الإنجليزي لدعم جهود معالجة العمال المهاجرين، وقالت ديبي هويت رئيسة الاتحاد الإنجليزي :”سأقول إنه لو كانت هناك أي نتيجة إيجابية من إقامة كأس العالم في قطر، فهي الفرصة لاعطاء المهاجرين الأجانب صوتهم، وهذا ما يرونه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى