أخبار عربية ودولية

مستوطن إسرائيلي يقتل فلسطينياً طعناً بسكين في الضفة الغربية

رام الله-(د ب أ):
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مستوطنا إسرائيليا قتل فلسطينيا طعنا بسكين في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء.
وأفادت الوزارة في بيان بـ”استشهاد الشاب ” علي حرب ” بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة اسكاكا في سلفيت”.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية(وفا) أن الشاب حرب تعرض للطعن في صدره من مستوطن “خلال تصديه وعدد من الأهالي لمستوطنين نصبوا خيمة في أرض بهدف الاستيلاء عليها”.
وأوضحت الوكالة أنه نقل إلى المستشفى الرئيسي في سلفيت حيث أعلن عن وفاته متأثرا بإصابته.

من جانبها ،أدانت الرئاسة الفلسطينية “الجريمة البشعة” بقتل الشاب حرب، معتبرة أنها “تؤكد بشاعة الاحتلال سواء جنود أو مستوطنين، وإجرامه ضد شعبنا الأعزل”.
وقالت الرئاسة في بيان إن الحادثة “استمرار لمسلسل القتل اليومي الذي يمارسه الاحتلال بأشكاله المختلفة، من خلال تبادل الأدوار ما بين الجيش والمستوطنين، الأمر الذي لا يمكن السكوت عليه”.
وجددت الرئاسة دعوة المجتمع الدولي إلى “محاسبة هؤلاء القتلة ومعاقبتهم على هذه الجرائم المنظمة، وتوفير الحماية لأبناء شعبنا، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967”.
من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن الحادثة “جريمة تعد امتدادا للحرب القذرة التي يشنها المستوطنون على شعبنا ومقدساتنا وممتلكاتنا، ونتيجةٌ مباشرةٌ للتحريض الإسرائيلي الرسمي وإطلاق يد المستوطنين لممارسة الإرهاب المنظم في أنحاء أرضنا المحتلة”.

ويعيش أكثر من نصف مليون مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة إلى جانب زهاء 7ر2 مليون فلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى