الوحدة الرياضي

الأفريقي والصفاقسي يسابقان الوقت لتسوية نزاعات مالية من أجل المشاركة في الكونفيدرالية

تونس –  (د ب أ)

تسابق الفرق التونسية المعنية بالمشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) الوقت لسداد ديونها قبل انقضاء الآجال القريبة من أجل ضمان المشاركة.

وتوصل الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى ضمان موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) للتمديد في الآجال المخصصة للأندية التونسية لسداد ديونها من 30 حزيران/يونيو الجاري إلى 11 تموز/يوليو المقبل.

وتتعلق الديون بالنزاعات التي صدرت بشأنها أحكام نهائية حتى تاريخ 31 كانون أول/ديسمبر 2021.

ويشارك الترجي بطل تونس والاتحاد المنستيري صاحب الوصافة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا فيما يشارك الصفاقسي الثالث والأفريقي الرابع في مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية.

ويعاني بالخصوص الأفريقي والصفاقسي من أزمة مالية خانقة وديون متراكمة تهدد مشاركتهما في الكونفدرالية.

وقال رشيد الزمرلي ،عضو في مجلس إدارة الأفريقي، إن النادي مطالب بتسوية ملفات مالية بقيمة اجمالية تفوق 1ر3 مليون دينار تونسي.

وأوضح الزمرلي لإذاعة “موزاييك” الخاصة أن الإدارة قامت بتسوية مبالغ بقيمة 6ر1 مليون دينار وهي تقوم بمفاوضات مع الدائنين لتسوية باقي الملفات قبل انقضاء الآجال.

وتعمل أيضا الهيئة التسييرية الوقتية وهيئة الدعم في نادي الصفاقسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الكونفيدرالية بنسختيها القديمة والجديدة (4 ألقاب)، في اجتماع اليوم الأربعاء على تسوية عاجلة لديون بقيمة 6ر1 مليون دينار.

وتسببت الأضرار الاقتصادية لجائحة كورونا على امتداد عامين وتدابير الاغلاق التي شملت القيود على حضور الجماهير في الملاعب، في خسائر مالية كبيرة لأغلب النوادي التونسية ما جعلها عرضة لعقوبات مالية متتالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم وقرارات بمنع التعاقد مع اللاعبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى