أخبار عربية ودولية

الحكومة الألمانية تدين الهجمات الروسية بالقرب من أوديسا

برلين –  (د ب أ)

أدانت الحكومة الألمانية بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الروسي على مبنى سكني مدني ومركز ترفيهي في منطقة أوديسا الأوكرانية، ما أودى بحياة العديد من الأشخاص.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبشترايت، اليوم الجمعة في برلين: “هذا يظهر لنا مرة أخرى بطريقة قاسية أن المعتدي الروسي يقبل متعمدا قتل مدنيين”، مضيفا أن تصرفات الجانب الروسي تنطوي على ازدراء للإنسانية وهازئة، مشيرا إلى أنه يتعين على الشعب الروسي في النهاية مواجهة هذه الحقيقة.

وقال المتحدث إن الحكومة الألمانية تدين مرة أخرى “الهجوم المشين الذي وقع قبل أيام قليلة على مركز تجاري في كريمنشوك”، وأضاف: “الهجمات التي تستهدف مدنيين تعد جرائم حرب. وسيتعين محاسبة الرئيس الروسي (فلاديمير) بوتين والمسؤولين عنها”.

ولقي ما لا يقل عن 18 شخصا حتفهم عندما أصاب صاروخ مركزا تجاريا في مدينة كريمنشوك الأوكرانية يوم الاثنين الماضي، بحسب بيانات سلطات محلية.

وارتفع عدد القتلى بعد الهجمات الصاروخية الروسية بالقرب من مدينة أوديسا إلى 18 قتيلا على الأقل، حسبما أعلن الحاكم العسكري لمنطقة أوديسا، مكسيم مارتشينكو، عبر قناته على تطبيق “تليجرام”. وأسفرت الهجمات أيضا عن إصابة ما لا يقل عن 39 شخصا. وبحسب الإدارة العسكرية، سقطت ثلاثة صواريخ روسية في المنطقة، وأصابت مبنى سكنيا ومركزا ترفيهيا.

تجدر الإشار إلى أنه يصعب التحقق من المعلومات الواردة من مناطق القتال من قبل طرف مستقل.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى