مال وأعمال

تراجع سعر النحاس إلى أقل من 8000 دولار للطن

لندن – (د ب أ)

تراجعت أسعار النحاس خلال تعاملات اليوم الجمعة إلى أقل من 8000 دولار للطن، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ أوائل 2021، مع تزايد المخاوف من تراجع الطلب على المعادن الصناعية نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن المعدن الذي يعتبر مؤشر أساسي على حالة الاقتصاد العالمي، تراجع بنسبة 6ر3% إلى 7959 دولار للطن في تعاملات بورصة لندن ليستمر تراجعه بعد أن سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي أكبر خسائر ربع سنوية منذ 10 سنوات.

وأضافت بلومبرج أن المستثمرين يبدون اقتناعا متزايدة بأن النمو الاقتصادي سيتلاشى  في ظل تشديد السياسات النقدية وزيادة تكلفة  الاقتراض إلى جانب أزمة الطاقة التي تواجهها أوروبا بشكل خاص.

وقال ويي لاي المحلل الاقتصادي في شركة تي.إف فيوتشرز كومباني إن هناك مخاوف متزايدة بشأن الطلب العالمي، مضيفا أن سوق النحاس سيواجه فائضا بنسبة 10% من إجمالي الإمدادات  خلال العامين المقبلين، في حال حدوث تباطؤ حاد للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا مع ضعف تعافي الاقتصاد الصيني.

في الوقت نفسه استمر تراجع أسعار الألومنيوم والنيل والزنك، لتبدأ جولة جديدة من تراجع أسعار المعادن الأساسية، بعد أن سجل مؤشر بورصة لندن للمعادن أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ 2008 خلال الربع الثاني من العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى