الوحدة الرياضي

فتح باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بنسختها الـ 6

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي فتح باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة وتهدف بشكل رئيسي إلى تمكين المرأة وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الأكاديمية ومجلس أبوظبي اليوم بحضور الدكتورة أمنيات الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية و عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومريم المنصوري رئيسة قسم الدعم الفني والبرامج التدريبية بالأكاديمية.. وشهد الإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة وفتح باب الترشيحات من اليوم وحتى 8 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة للمرشحين 9 سبتمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الجوائز في 17 من الشهر نفسه.. و تبلغ قيمتها مليونا و300 ألف درهم .

وتشمل الجائزة التنافس في كل من المستويين الفردي والجماعي بمجالات مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحوث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم.. وتتضمن لهذا العام على المستوى الفردي فئات أفضل امرأة رياضية عربية وتبلغ جائزتها 300 ألف درهم، وأفضل رياضية إماراتية /300 ألف درهم/، وأفضل رياضية ناشئة /100 ألف درهم/، وأفضل رياضية من صاحبات الهمم /100 ألف درهم/، وأفضل مدرب/ مدربة /100 ألف درهم/، وأفضل إعلامي رياضي /100 ألف درهم/.

كما تتضمن الجائزة على مستوى المؤسسات و الاتحادات الرياضية الاتحادية فئات أفضل برنامج لتنمية الناشئات /100 ألف درهم/، وأفضل فريق /100 ألف درهم/، وأفضل مبادرة إبداعية رياضية /تشمل البحوث التطويرية الرياضية، التكنولوجيا والابتكار الرياضي/وجائزتها 100 ألف درهم.

و تسعى الجائزة كل عام لتكريم شخصية العام الرياضية، ويتنافس فيها الشخصيات الرياضية التي تتجاوز خبرتهم الرياضية 20 عاما، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي وتمنح من قبل لجنة التحكيم”.

و يقام الحدث هذا العام برعاية الشركاء الاستراتيجيين مركز أبوظبي للصحة العامة وديوان الرئاسة، والشركاء البلاتينيين الاتحاد للقطارات ودولفين للطاقة، والشريك الداعم جمعية أبوظبي التعاونية.

و أكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات أن إطلاق النسخة السادسة من الجائزة مكسب جديد لمسيرة التنمية والازدهار للمرأة الرياضية في الإمارات وعلى الصعيدين العربي والدولي.

و أشادت بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية / أم الإمارات/ المتواصل لتكريم وتقدير المرأة ومساندة طموحاتها تثمينا لعطائها الكبير في مجتمع الإمارات والعالم.

و قالت: “نفخر بقيمة ومكانة الجائزة ودورها الريادي في دعم الطاقات المبدعة والمؤثرات في عالم الرياضة والسعي لتحفيزهن وتشجيعهن والوقوف بجانبهن للاستمرار بروح التفاني والإصرار وبلوغ أعلى مراتب المجد في ميادين التنافس الرياضية بشتى المحافل القارية والدولية”.

و أضافت: “الجائزة وفئاتها تعتبر منصة ملهمة جديدة للمتفوقات وصاحبات الإبداع والتميز في الحركة الرياضية المحلية والدولية”، متمنية التوفيق والسداد لجميع المشاركات.

و قالت الدكتورة أمنيات الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية: “يسعدنا الإعلان عن موعد انطلاق جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك” .

وأضافت: “تسعى الأكاديمية من خلال الجائزة لتسليط الضوء على الرياضة النسائية، وتجارب النساء الملهمات في القطاع الرياضي، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات والمؤثرين والمؤثرات في عالم الرياضة، تأكيداً منها على ترسيخ دورها في تمكين المرأة، وتعزيز دورها في كافة القطاعات لا سيما القطاع الرياضي، وتحقيقاً لرؤية حكومة دولة الإمارات في بناء مجتمع رياضي وصحي”.

بدوره قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “نتوجه بأسمى آيات الشكر والعرفان للدور الرائد والدعم السخي الذي توليه ” أم الإمارات” للمرأة في شتى المجالات، ما كان له الأثر البارز في نهضة وتقدم رياضة المرأة في الإمارات والوطن العربي ونؤكد أن الجائزة تمثل امتدادا لأيادي الخير والعطاء التي تقودها سمو “أم الإمارات” صاحبة الدور الكبير في تفوق المرأة التي نالت بفضل هذا الدعم ثقة القيادة والمجتمع وتمكنت على أثره من تحقيق إنجازات تاريخية للوطن ومسيرته الريادية”.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير للجنة العليا للجائزة برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان التي تولي كل الاهتمام لتحقيق التميز والتقدم في مسيرة رياضة المرأة، ودورها الكبير في إطلاق الجائزة بدورتها السادسة، لتغدو منصة لصاحبات الإرادة والمبدعات والمتفوقات، ويبقى انعكاسها المباشر والمهم حاضرا في إلهام الأجيال الواعدة وتحفيزهم على التميز بالمحافل الرياضية كافة ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى