مال وأعمال

معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: 19 ألف مستفيد بالقطاع المصرفي من منصة “إنسايت” بينهم 9500 مواطن

دبي-الوحدة:
أعلن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية اليوم أن 19,400 مستخدم منهم 9,500 مواطن ومواطنة استخدموا واستفادوا من منصة “إنسايت” التابعة للمعهد منذ اطلاقها في عام 2020.
تعد ” إنسايت ” .. المنصة الأفضل ضمن فئة البرامج التعليمية خارج الفصول الدراسية وتهدف إلى تطوير كفاءة الكوادر الوطنية في الدولة من خلال صقل مهاراتهم وتطوير مستقبلهم المهني عبر بيئة إلكترونية تفاعلية تتيح لهم فرص وظيفية أفضل في القطاع المالي والمصرفي.
تم تطوير المنصة بالكامل داخل المعهد اعتمادا على منظومة شاملة لبرامج التعلم التفاعلية ويمكن للمتخصصين والمتدربين في القطاع المصرفي والمالي حاليا الوصول المجاني إلى نظام المنصة الأساسي.
تشمل الدورات التدريبية على منصّة ” إنسايت ” تطوير المهارات الوظيفية والشخصية في مجموعة واسعة من الفئات تتضمن التكنولوجيا المالية، وتحليلات البيانات، والخدمات المصرفية للشركات والإدارة، والتمويل التجاري، والامتثال ومكافحة غسيل الأموال، وإدارة المخاطر، والخدمات المصرفية الإسلامية والاتصالات التجارية، والخزينة والاستثمارات وتنمية الشخصية.
وتقدم المنصة الأولى من نوعها منذ إطلاقها في العام 2020 / 153/ مساقاً تدريبياً و تعتبر خياراً مفضلاً لدى المهنيين المتخصصين في القطاع المصرفي و من أبرز المساقات التي يختارها المستخدمون مهارات هي التطوير الشخصي والإدارة والقيادة التي استقطب نحو 18 بالمئة من جميع المشاركين بالإضافة الى المبيعات والتسويق، برنامج إدارة الجودة، إدارة المخاطر والامتثال، و الخدمات المصرفية الإسلامية.
وصمم فريق معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية النظام الأساسي للمنصة بشكل يتيح إمكانية التعلم الذاتي وتختصر على المتدربين الوقت اللازم لإكمال الدورات وسيحصل المتدربون على شهادات إلكترونية عند الانتهاء من كل دورة.
وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية :” لطالما نستهدف الوصول إلى الريادة من خلال تنفيذ جلسات تعليمية وتدريبية مبتكرة وهذا ما قادنا إلى تطوير منصة إنسايت التي تحاكي الواقع الجديد الذي نعيشه والذي يتطلب مهارات مختلفة تلبي العوامل الديناميكية المتغيرة لدى القوى العاملة والذي سيساعد المؤسسات أن تتجه بسرعة نحو مزاولة أعمالها بشكل أفضل.. ونحن في المعهد نؤمن بضرورة دعم جهود المصارف نحو تمكين موظفيها وضرورة متابعة أحدث التطورات والنمو الذي يشهده هذا القطاع بدءاً من الرقمنة، ووصولاً إلى الذكاء الاصطناعي وسوف نواصل ذلك من خلال تطوير المنصة .
وأشار الجسمي إلى أن المنصة تقدم مجموعة واسعة من البرامج ومنها المهارات الشخصية التي تساعد المتدربين على تطوير كفاءاتهم ومهاراتهم في بناء العلاقات والإدارة والقيادة، مضيفا أن المعهد يسعى مع المتطلبات المتغيرة التي يشهدها القطاع المصرفي والمالي لضمان تجربة تعليمية شاملة تمكن طلابه من مواجهة الواقع الجديد كمحترفين مهرة في المجال الرقمي ومؤهلين لمواجهة تحديات المستقبل.
وقالت نورة البلوشي مدير قطاع إدارة وتنفيذ البرامج في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية :” لقد حرصنا على تصميم محتوى الدورات بطريقة ملائمة لاستخدام المتدربين بصورة تتيح لهم إمكانية التعلم الذاتي والتفاعلي وتضمن استمتاعهم بتجربة تعليمية سلسة إلى أقصى الحدود و الذي سيساعدهم على تطوير مهاراتهم لتحقيق أهدافهم المهنية في المجالات المالي والمصرفي “.
المزيد من المعلومات حول منصّة معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية (إن سايت) والوصول إليها متوفر على الصفحة www.insight.eibfs.ae

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى