الوحدة الرياضي

حظر بيع المشروبات الكحولية داخل ملاعب مونديال قطر

بيروت-(د ب أ):
علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادرها أنه لن يتم السماح ببيع الجعة والمشروبات الكحولية داخل الملاعب خلال مونديال قطر 2022، نهاية العام الجاري، لكن هذه المشروبات ستكون متاحة قبل المباريات، وبعدها، في مناطق خاصة.

وذكرت مصادر لـ”د.ب.أ” أنه لن يتم السماح ببيع الجعة في المنطقة بين بوابات التفتيش الأمني والبوابات الخاصة بفحص التذاكر، في الوقت الذي سيتم فيه السماح فقط ببيع الجعة الخالية من الكحول داخل الملاعب خلال النهائيات المقررة خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر.

ومن المقرر أن يتم التوصل لاتفاق نهائي بين اللجنة المنظمة للمونديال والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول الأنشطة المتاحة للجماهير “في الوقت المناسب” ، وفقا لمتحدث رسمي.

وبإمكان الجماهير شراء المشروبات الكحولية في الساحات المخصصة للجماهير البطولة، مثلما حدث في مونديال الأندية عام 2019.

والمشروبات الكحولية ليست محظورة في قطر ولكن بيعها مقصور على الحانات والمطاعم في بعض الفنادق، وبإمكان الأجانب شراء المشروبات الكحولية من متاجر محددة، بشرط إظهار ما يثبت بأنهم بلغوا الحادية والعشرين، وأن يكون بحوزتهم تصريح خاص.

وقال متحدث رسمي: “المشروبات الكحولية متاحة بالفعل في أماكن محددة في قطر، مثل الفنادق والحانات، وهذا الأمر لن يتغير في 2022، بهدف تلبية احتياجات المشجعين الزائرين، ستتوفر المشروبات الكحولية في مناطق مخصصة إضافية خلال البطولة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى