الوحدة الرياضي

الشامسي : منتخب الجوجيتسو يشارك في قمة المنافسات الدولية بفضل دعم القيادة

أكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن المكانة المرموقة التي وصل إليها جوجيتسو الإمارات والريادة العالمية التي حققتها الدولة على صعيد اللعبة، لم تكن لتتحقق لولا الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، ورؤيتها الحكيمة التي شكّلت اللبنة الأساسية للنهوض برياضة الجوجيتسو وتسطير الإنجازات في البطولات والمحافل العالمية.

وقال الشامسي – تزامنا مع وصول بعثة المنتخب الوطني للجوجيتسو اليوم الثلاثاء إلى مدينة برمنجهام الأمريكية للمشاركة في دورة الألعاب العالمية – إن مشاركة الإمارات في دورة الألعاب العالمية أصبحت مشهدا مألوفا، للتقدم الكبير الذي تحققه الرياضة الإماراتية وخصوصا رياضة الجوجيتسو .. مؤكدا أن لاعبي الإمارات يتربعون على قمة التصنيفات الدولية، ويشكلون رقما صعبا في كل البطولات.

وتضم قائمة المنتخب الوطني للجوجيتسو بهذه الدورة كلا من فيصل الكتبي /وزن 85 كجم/، ومحمد العمري /وزن 77 كجم/، ومحمد السويدي /وزن 69 كجم/، وشمّا الكلباني /وزن 63 كجم/، وبلقيس عبدالكريم عبدالله / وزن 48 كجم/.

وأكد الشامسي أن الثقة في أبطال الإمارات لا حدود لها، لأنهم على دراية تامة بأهمية هذه البطولة ويدركون حجم المسؤولية المرتبطة بتمثيلهم الوطن.

وأشار إلى أهمية التواجد مع اللاعبين خلال استعداداتهم لأحد أهم الاستحقاقات في مسيرتهم، وأنه كان دائم التواصل مع مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية لدى الاتحاد ورئيس بعثة المنتخب ومع الجهاز الفني للاطمئنان على سير الاستعدادات وحث اللاعبين على بذل أقصى الجهود لتشريف الدولة.

وأضاف أن لاعبي المنتخب عندما يشاركون في البطولات المختلفة، يكون هدفهم دائما هو المنافسة على الذهب والصعود لمنصة التتويج.

وتوقع الشامسي منافسة قوية في مختلف الفئات التي يشارك فيها المنتخب، لتواجد لاعبين مصنفين يتمتعون بخبرة كبيرة وسجل حافل من الإنجازات وينتمون لمدارس عالمية عريقة.

وأوضح أن لاعبي منتخبنا الوطني حريصون على الاستفادة الكاملة من هذه المشاركة، والخروج بالنتائج الإيجابية المأمولة وتحقيق آمال وتطلعات الجماهير.

وقال إن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي رامون ليموس أعّد الخطط التي سيخوض بها اللاعبون المنافسات، وأنهم سيعتمدون على أساليب مختلفة بحسب أسلوب المنافسين، لكن يبقى الأهم في أي مواجهة هو مفاجأة الخصوم وهو ما يجيده لاعبو الإمارات باحترافية كاملة.

وأشاد الشامسي بأداء اللاعبتين شمّا الكلباني وبلقيس عبدالله خلال الموسمين الأخيرين وإنجازاتهما التي أهلتهما لتصبحا أول إماراتيتين تمثلان الوطن في الألعاب العالمية، متمنيا لهما التوفيق والنجاح في تعزيز سجلهما من الإنجازات والنجاحات.

وانطلقت فعاليات هذه الدورة العالمية في 7 يوليو الجاري بمشاركة 3600 لاعب ولاعبة من 100 دولة، وتقام منافسات الجوجيتسو يومي 15 و 16 يوليو الجاري.

وعن طبيعة المنافسين، قال الشامسي إن بعض المواجهات الحاسمة التي ستكون في انتظار أبطال الجوجيتسو، تتمثل في لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية الذين سيستفيدون من عاملي الأرض والجمهور، لكن لاعبي الإمارات نجحوا مرارا في تجاوز مثل هذه التحديات والتفوق فيها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى