الوحدة الرياضي

بعثة الجوجيتسو تصل إلى برمنجهام استعداداً لمنافسات دورة الألعاب العالمية

وصل إلى مدينة برمنجهام بولاية ألاباما الأمريكية منتخب الإمارات للجوجيتسو ، قادماً من المعسكر التدريبي الخارجي بكاليفورنيا، للمشاركة في دورة الألعاب العالمية .ويمثل المنتخب البطل العالمي فيصل الكتبي في وزن 85 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، ومحمد السويدي في وزن 69 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، والصاعدة بلقيس عبدالله في وزن 48 كجم.
ويرأس بعثة المنتخب مبارك صالح المنهالي رئيس اللجنة الفنية باتحاد الامارات للجوجيتسو ، وتضم البعثة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة رامون ليموس.
وقال المنهالي إن المنتخب في أتم جاهزية للبطولة، وأن اللاعبين واللاعبات سيواصلون التدريبات اليوم وغدا قبل بدء المنافسات بعد غد، مشيرا إلى أن تدريب اليوم والغد سوف يركز على الحوانب الفنية، ورفع معدلات التركيز الذهني مع تقليل الجرعات البدنية، والعمل على مراجعة ضبط الأوزان، في نفس الوقت الذي يقوم فيه الحهاز الفني مع اللاعبين بدراسة أداء المنافسين المحتملين في الأوزان المختلفة.
وأكد أن هناك تركيزا كاملا من اللاعبين وتصميما كبيرا على حصد عدة ميداليات منوها بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل وجود أبطال وبطلات العالم النخبة في كل فئة، خاصة أن المشاركة في تلك البطولة لا تتم إلا بالتأهيل عبر تجميع النقاط القارية والعالمية، وحصد الميداليات على هذه المستويات الكبيرة.
وقال:ثقتنا كبيرة في منتخبنا، وفي قدرات لاعبيه ولاعباته، وفي الجهد الكبير الذي بذلوه جميعا في مراحل الإعداد، ومعسكر الإعداد الأخير بولاية كاليفورنيا حيث كان اللاعبون واللاعبات يتدربون على 4 فترات يوميا”.
وإضاف: “هناك اهتمام كبير من إتحاد الجوجيتسو بمتابعة البعثة وتوفير كل عناصر الدعم لها “منوها بأن سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والاسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي على تواصل يومي مع البعثة، للاطمئنان على سير الأمور بأفضل صورة ، كما وصل فهد على الشامسي مدير عام الاتحاد أمين عام الاتحاد الاسيوي أمس لحضور الحدث.
وأكد أن كل الظروف مهيأة الآن للدخول في أجواء البطولة .
من ناحية أخرى وصل أمس إلى مدينة برمنجهام الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لحضور ومتابعة جانب من منافسات الدورة، ومن المقرر أن يحضر منافسات بعض المسابقات في الايام المقبلة.
وتترأس وفد الإمارات المشارك في فعاليات الدورة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية.
وحققت الإمارات 5 ميداليات في تاريخ المشاركات بدورات الألعاب العالمية التي استهلتها بالنسخة الثامنة عام 2009 في تايوان حيث حصدت الميدالية البرونزية في مسابقة السنوكر عن طريق محمد شهاب، فيما نجح فيصل الكتبي لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو في التتويج بالميداليتين الذهبية والفضية في النسخة العاشرة التي أقيمت ببولندا عام 2017، كما أضاف منتخبنا الوطني للرياضات الجوية بذات النسخة الميدالية البرونزية بمسابقة القفز المظلي لفئة المختلط، فضلا عن برونزية القبيسي في الرياضات الجوية التي تم احرازها اليوم في النسخة الحالية.
وتسعى بعثة الإمارات إلى تحسين مركزها ال66 في جدول الترتيب العام لدورات الألعاب العالمية من خلال حصد عدة ميداليات في الرياضات الأربع التي تشارك فيها بهذه النسخة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى