الوحدة الرياضي

قرعة إلكترونية لبطولة دوري أدنوك للمحترفين.. والعين يبدأ الدفاع عن لقب الدوري بلقاء عجمان

 يستهل فريق العين رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم في ضيافة فريق عجمان، طبقا لقرعة الموسم الجديد للبطولة، والتي أجريت اليوم الجمعة.

وتشهد الجولة الأولى من البطولة أيضا، والتي تقام مبارياتها في 2 و3 سبتمبر المقبل، لقاء اتحاد كلباء مع البطائح، والظفرة مع النصر، وبني ياس مع خورفكان، والوصل مع الوحدة، والجزيرة مع دبا الفجيرة، وشباب الأهلي مع الشارقة.

وأجرت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الجمعة، قرعة الموسم الجديد 2022-2023، لمسابقتي دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وفق نظام القرعة الإلكترونية الذكية، في احتفالية استضافتها استراحة السحب بمدينة خورفكان في الشارقة.

حضر حفل القرعة سعادة جمال حامد المري نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، وأعضاء مجلس الإدارة وممثلو الجهات الرسمية وشركاء النجاح والأندية.

وتنطلق فعاليات النسخة الجديدة من كأس رابطة المحترفين / كأس مصرف أبوظبي الإسلامي / يومي 11 و12 أكتوبر المقبل، ويقام النهائي في 17 مايو 2023 .

وأسفرت قرعة الدور الأول، الذي تقام مواجهاته من مباراتي ذهاب وإياب بنظام خروج المغلوب، عن مواجهات الوحدة مع اتحاد كلباء، وعجمان مع الظفرة، والنصر مع البطائح، ودبا مع الجزيرة، وبني ياس مع الشارقة، وخورفكان مع الوصل.

ويتأهل الفائز في مجموع مباراتي كل مواجهة إلى الدور ربع النهائي الذي يخوضه مباشرة فريقا العين وشباب الأهلي، بصفة العين هو بطل آخر نسخة من مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وشباب الأهلي هو وصيف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ووفقا للقرعة، يلتقي العين في ربع النهائي مع الفائز مع مواجهة الوحدة اتحاد كلباء، ويلتقي شباب الأهلي مع الفائز من مواجهة دبا والجزيرة. وتقام فعاليات ربع النهائي ونصف النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضا، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

وأجريت قرعة الدوري وفق نظام القرعة الإلكتروني الذكي، والتي سبق أن طبقتها الرابطة في الموسم الماضي، وفق مجموعة من المعايير تم مراعاتها، في إطار المبادرات النابعة من استراتيجية الرابطة /2020-2030/، في تطبيق أعلى المعايير وأساليب الابتكار والتطور في كافة الجوانب التنظيمية لمسابقات المحترفين.

وأطلق سعادة عبد الله المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتكرير، مراسم قرعة دوري أدنوك للمحترفين، حيث حددت القرعة اليوم مواجهات جميع جولات الدور الأول للمسابقة.

وعلى غرار الدوريات العالمية الكبرى، اعتمد النظام الإلكتروني على معايير فنية بالمقام الأول ووفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن، ووفق شروط مختلفة أخرى. ويسدل الستار على فعاليات البطولة بمنافسات الجولة الأخيرة يوم 26 مايو 2023 .

وتقام منافسات الجولة الثانية في 9 و10 سبتمبر، ويلتقي فيها العين مع الظفرة، والشارقة مع بني ياس، والنصر مع عجمان، وخورفكان مع الجزيرة، ودبا الفجيرة مع شباب الأهلي، والبطائح مع الوصل، والوحدة مع اتحاد كلباء.

وتتضمن الجولة الثالثة، التي تقام في 15 و16 سبتمبر، مباراتي قمة؛ الأولى بين الجزيرة والعين، والثانية بين شباب الأهلي والوحدة، وتتضمن نفس الجولة مواجهات بني ياس مع البطائح، واتحاد كلباء مع الظفرة، وخورفكان مع النصر، والوصل مع دبا الفجيرة، وعجمان مع الشارقة.

وأكد سعادة جمال حامد المري نائب رئيس الرابطة، حرص الرابطة على مواكبة العصر وتطبيق أعلى معايير الشفافية والدقة في إجراء القرعة ..

وقال : « اعتماد النظام الإلكتروني يحقق أعلى المعايير الفنية والتسويقية مع الالتزام بمعايير النزاهة الرياضية، بالإضافة لتوزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكنة بناء على ترتيب الفرق في الموسم الماضي».

وأضاف: «نحظى بدعم لا محدود من قيادتنا الحكيمة، في رابطة المحترفين الإماراتية، ويهمنا دائما أن نكون مواكبين للعصر في كل حدث نقدمه ونسعد دائما برعاتنا الداعمين وشركاء النجاح».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى