صحة وتغذية

“صحة دبي” توقع مذكرة تفاهم مع “فيزا” في مجال السياحة الصحية

وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع شركة “فيزا” المتخصصة في مجال المدفوعات الرقمية بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدبي كوجهة مثالية للسياحة الصحية.

وقع المذكرة الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي والدكتورة سعيدة جعفر نائبة الرئيس الأول لمجموعة “فيزا” في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

ووفقاً للمذكرة ستعمل الشركة بالتعاون مع شركائها في البنوك على تزويد حاملي البطاقات بمجموعة من الخصومات الحصرية على الخدمات الطبية التي يقدمها أعضاء تجربة دبي الصحية “DXH” من خلال الموقع الإلكتروني للسياحة الصحية www.dxh.ae بحيث يتمكن حاملو بطاقات “فيزا” من الإختيار بين مجموعة من الخدمات والإجراءات الطبية وحجز المواعيد مع الأطباء وتخطيط مسارات رحلاتهم العلاجية.

وسيتم تنفيذ المذكرة على مرحلتين تستهدف المرحلة الأولى حاملي بطاقات “فيزا” من دولة الكويت للإستفادة من خصومات على الخدمات في 6 عيادات ومستشفيات في دولة الإمارات وهي مستشفى الزهراء ومستشفى “آدم فيتال “ومستشفى الأعصاب والعمود الفقري ومستشفى “برجيل” ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب ومستشفى “كينجز كوليدج”.

وتستهدف المرحلة الثانية تقديم الخصومات لحاملي بطاقات “فيزا” في البلدان الأخرى بحيث تغطي جميع المستشفيات والعيادات التابعة لمجموعة تجربة دبي الصحية “DXH”.

كما سيتم العمل مع وكلاء السفر وشركات الطيران ومقدمي خدمات الضيافة للحصول على العديد من الخصومات والعروض الأخرى.

وأكد الدكتور مروان الملا أهمية توقيع المذكرة التي تأتي ضمن الخطط والجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لبناء آفاق رحبة من الشراكات الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية لتعزيز قدرة دبي وتنافسيتها العالمية كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.

وأشار إلى البرامج الفاعلة التي تتبناها دبي لتنشيط حركة السياحة الصحية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والتي ساهمت خلال العام الماضي 2021 في استقطاب 630 ألف سائح صحي دولي بلغت نفقاتهم الطبية حوالي 730 مليون درهم وهي أرقام قياسية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة “كوفيد-19″والتي ألقت بظلالها السلبية على مختلف القطاعات الحيوية بما فيها القطاع الصحي.

وأعرب الدكتور الملا عن ثقته بالنتائج الإيجابية التي ستحققها مذكرة التفاهم مع شركة” فيزا” ودورها في دعم وتنشيط حركة السياحة الصحية لدبي لما توفره من خصومات ومزايا متعددة للمرضى من مختلف دول العالم وتمكينهم من الإستفادة من الخدمات الطبية ذات الجودة العالية بمختلف المنشآت الصحية الإمارة.

من جانبها قالت الدكتورة سعيدة جعفر إن هذه المذكرة الإستراتيجية مع هيئة الصحة بدبي ستزيد من جاذبية دبي كوجهة مفضلة للسياحة الصحية العالمية ومركزاً لمرافق الرعاية الصحية من الدرجة الأولى ..مشيرة إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي الأول من نوعه سيعمل على وضع الصحة ضمن أولوياتنا والتأكد من أن حاملي بطاقات “فيزا” لدينا يمكنهم الإستفادة من خصومات حصرية على الخدمات الطبية عالية الجودة وكذلك التمتع بالمزايا المقدمة من أعضاء تجربة دبي الصحية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى