الوحدة الرياضي

أثق بقدرة بوجاتشار على الفوز بجولة فرنسا مجدداً

نجم فريق «الإمارات» للدراجات: 

 أعرب ماتيو ترنتين نجم فريق الإمارات للدراجات الهوائية عن ثقته بقدرة زميله تادي بوجاتشار على الفوز بلقب سباق فرنسا الدولي «تور دو فرانس» مجددا رغم المصاعب التي واجهته في رحلة الدفاع عن لقبه في النسخة الحالية من السباق.

وتوج بوجاتشار بلقب جولة فرنسا في كل من النسختين الماضيتين 2020 و2021 ، ويحتل الدراج السلوفيني حاليا المركز الثاني في الترتيب العام للسباق.

وقال ترنتين « ماذا يمكنني أن أقول عن جولة فرنسا 2022، ومن أين أبدأ؟ كانت الجولة مذهلة هذا العام، بل تجاوزت جميع التوقعات، إذ فاق الحماس فيها جميع السباقات التي أقيمت في السنوات الماضية. لذا ، فإنني فخور بكوني أشهد هذا الحدث بشكل مباشر».

وأضاف « قدم فريقنا أداء طيبا في الجولة حتى الآن، حيث بذل زملائي جهوداً حثيثة في أول أسبوعين من الجولة، وتمكنوا من تسجيل العديد من النجاحات وتجاوز العديد من التحديات. واجهوا بعض الحوادث غير المتوقعة التي تمكنوا من تجاوزها بفضل روح التعاون التي تربط بيننا جميعاً في الفريق، وهذا أمر مهم جداً ولاسيما مع وصولنا إلى المراحل الأخيرة من الجولة».

وقال « فخور جداً بالعزيمة التي يبديها الفريق في جولة فرنسا، سواء بين الدراجين على مسارات السباق أو بين أعضاء الفريق ككل. نخوض كل مرحلة بإرادة قوية ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج بصرف النظر عن العقبات التي تقف في طريقنا ويتعين علينا تجاوزها».

وأضاف ترنتين « يواجه الرياضيون المحترفون في مسيرتهم العديد من لحظات الفوز السعيدة والانتكاسات ، فهذه طبيعة حياتنا. من سوء حظي، تأكدت إصابتي بفيروس كوفيد-19 قبيل انطلاق المرحلة الأولى من جولة فرنسا، ما اضطرني إلى الانسحاب وإنهاء رحلتي في الجولة قبل الوصول لخط البداية الأول».

وقال « كانت لحظات عصيبة جداً بالنسبة لي، خاصة بعد شهور من التدريب والالتزام والانضباط لضمان أن أظهر بأفضل مستويات تؤهلني للمشاركة بأكبر سباق دراجات في العالم. ما زال الأمر يؤلمني جداً، إذ لم أتمكن من التواجد مع زملائي ومساعدتهم في أكثر مراحل الجولة صعوبة».

وأضاف « تعلِّمنا الرياضة التغلُّب على الشدائد، ويجب أن يكون الرياضي المحترف مستعداً للتعامل معها. ويعدُّ قائد الفريق تادي بوجاتشار خير مثال على هذا، إذ واجه لحظات عصيبة في المرحلة 11 من الجولة واضطر للتخلي عن القميص الأصفر بعد مواجهة عصيبة مع اثنين من أفضل الدراجين المشاركين في الجولة.. ولسوء الحظ، كان تادي ضحية تكتيك متقن اتبعه دراجو فريق جامبو-فيزما لتجاوزه وانتزاع القميص منه. لكن الأبطال لا يكتسبون ألقاب البطولة بفضل المصاعب التي تواجههم، بل بفضل الطريقة التي تمكنوا بها من التغلُّب على هذه المصاعب. أثبت تادي أنه يستحق لقب البطل بجدارة في العديد من المناسبات. وكانت طريقته لتجاوز خسارة دعم زملائنا المنسحبين له في المراحل الجبلية مذهلة».

وأوضح أن تادي بذل قصارى جهوده ليحتل موقعاً متقدماً يدفعنا للتفاؤل بقدرته على تحقيق الفوز في هذا السباق. وكما في عام 2020، سيبذل تادي جهوداً حثيثة للتقدُّم من جديد على مسافات التسلق المتبقية من السباق، ثم في السباق النهائي ضد الزمن. تمكَّن من هذا سابقا، وأثق بقدرته على الفوز مجددا.

وأشار إلى أن أداء المدربين وطاقم الفريق كان رائعاً، ليس فقط في هذا السباق، بل طوال الموسم بأكمله. قد لا ترى على شاشات التلفزيون إلا الدراجين وحدهم على الطرق، لكن فريق الإمارات أشبه بآلة معقدة، وهو يواصل البحث عن سبل لتعزيز فرص النجاح والتمكن من تحقيقه.

وقال ترنتين « يظل المشجعون هم الأكثر أهميةً وكان الدعم الذي تلقاه الفريق مذهلاً في جميع مراحل الجولة؛ وتزداد الأجواء حماساً وإثارة في كل مرحلة. أشكر جميع مشجعي وعشاق الفريق بدولة الإمارات. فخورون بالدعم والحب الذي يبديه الشعب الإماراتي لنا في كل سباق نشارك فيه، إذ نشعر بدعمكم لنا حتى في السباقات التي تقام بعيداً حول العالم، وسنواصل بذل قصارى جهودنا لتحقيق الفوز لنرد الجميل لمشجعي الفريق».

باريس-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى