أخبار عربية ودولية

التقى الرئيس الفلسطيني للمرة الثانية خلال شهر ..العاهل الأردني يشدد على حرص بلاده على التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية أمام المجتمع الدولي

عمان/رام الله-(د ب أ):
أكد ملك الأردن عبدالله الثاني، ضرورة التحرك الأردني الفلسطيني المشترك على مختلف المستويات للبناء على النشاط الدبلوماسي في المنطقة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وانعقاد قمة جدة للأمن والتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور الأردن،بحسب ماذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وشدد الملك عبد الله على أهمية مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني خصوصا قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل، لافتا إلى حرص الأردن على إعادة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية أمام المجتمع الدولي.
وأكد الحرص على” إدامة التنسيق مع الأشقاء العرب لدعم القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة شمول الأشقاء الفلسطينيين في المشاريع الإقليمية وتمكينهم ودعم صمودهم على الأرض وعدم تهميشهم”.
وأعاد التأكيد على وقوف الأردن الكامل مع “الأشقاء الفلسطينيين” في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، لافتا إلى مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
وتناول اللقاء التطورات في المنطقة، خاصة الانتخابات الإسرائيلية المقبلة وتأثيرها على فرص استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
كما تم التأكيد على استمرار التنسيق الأردني الفلسطيني لتذليل العقبات الإسرائيلية على جسر الملك حسين، والتي تتسبب بازدحامات للمسافرين.

من جهته، ثمن الرئيس الفلسطيني الجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك في إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وحرص الأردن على ضرورة إشراك السلطة الوطنية الفلسطينية في المشاريع الإقليمية.

وهذا اللقاء هو الثاني من نوعه بين عباس والملك الأردني خلال شهر.

كان عباس اجتمع مع العاهل الأردني في 26 حزيران/يونيو الماضي لبحث “آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، واستمرار التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والأردنية في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي اللقاء بعد أيام من قيام الرئيس بايدين بأول جولة له إلى الشرق الأوسط شملت إسرائيل والضفة الغربية ثم السعودية التي اجتمع فيها مع قادة عرب من بينهم العاهل الأردني في قمةجدة للأمن والتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى