صحة وتغذية

” الإمارات للخدمات الصحية ” تعزز خدمات الرعاية من خلال منصاتها الذكية

عززت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من كفاءة خدمات الرعاية الصحية في مستشفياتها من خلال منصاتها الذكية “بيس PaCE” الحاصلة على 16 جائزة منها 14جائزة عالمية وجائزتين محليتين لاشتمالها على شاشات عرض ذكية لمراقبة الأداء الاكلينيكي في المنشآت الصحية.

يأتي ذلك ضمن جهود المؤسسة الرائدة في مجال مواكبة التحولات الرقمية ومساعيها لتعزيز الخدمات الصحية والممكنات فائقة الذكاء.

و فازت دولة الإمارات ممثلة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بجائزتين هما “أفضل لوحة إلكترونية لنظام ذكاء الأعمال اللامحدود لعام 2022” عن مشروع “بيس” و”أفضل لوحة الكترونية ذات قيمة ” عن مشروع التبوء بحالات “كوفيد-19″ وذلك خلال فعاليات ” الندوة العالمية لذكاء الأعمال الذي تتظمه شركة “إنفوسول” الرائدة في مجال تزويد برمجيات لوحات التحكم في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية متفوقةً بذلك على أكثر من 100 مشروع مشارك من كافة أنحاء العالم.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن المنظومة الصحية في الإمارات رائدة على مستوى المنطقة والعالم في مشاريع ومبادرات الرعاية الصحية المبتكرة، نظراً لارتكاز استراتيجية الإمارات على استشراف المستقبل والإعداد الاستباقي لمواجهة الأزمات الطارئة ما أسهم في تميّز وريادة قطاع الرعاية الصحية في إدارة أزمة “كوفيد-19” إبان أوج تصاعده.

وأوضح أن المكتسبات التي حققها قطاع الرعاية الصحية في الدولة جاءت ثمرة لهذه السياسات الاستشرافية التي شملت جميع القطاعات والتي وجهت بضرورة توظيف الذكاء الإصطناعي وتشجيع الابتكار والريادة وتأسيس مراكز بحثية للعلوم الطبية تعمل بالحلول التكنولوجية.

من جانبه أشار الدكتور عصام حوير الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية إلى أن برنامج “بيس” الذكي يعد أحد أهم النماذج المبتكرة في الممارسات الصحية الوقائية التي أثبتت كفاءتها في ظل التطورات التي شهدها العالم حيث أسهمت منصة إدارة الأسرة في مراقبة نسبة إشغال الأسرة في الأقسام الداخلية وأقسام العناية المركزة لحظياً في مركز عمليات الطوارئ في المؤسسة بالإضافة إلى منصة إدارة أقسام الطوارئ التي تعمل كمنصات بث حية لمؤشرات الأداء على إصدار بيانات تفصيلية تظهر على لوحات عرض خاصة وتخضع لهدف توفير نتائج تنبؤية تسهم في مساعدة المستشفيات على استخدام الموارد في أقسام الطوارئ ما أدى إلى تقليل وقت انتظار المريض ووقت تقييم الطبيب والممرضة وكذلك تحسين طرق التواصل لاسيما في ساعات الذروة مع المحافظة على الإنتاجية والسلامة والجودة وإدارة أوقات الانتظار.

بدورها ذكرت الدكتورة نور المهيري مديرة لجنة الأداء والتميز الاكلينيكي “بيس PaCE” أن البرنامج يشهد أعمال تطويرية مستمرة حيث تم تحديث وتضمين عدة منصات ذكية تفاعلية أبرزها منصة إدارة الأسرة ومنصة إدارة الطوارئ وإدارة العيادات الخارجية وإدارة أقسام العناية المركزة والأقسام الداخلية ومنصة برنامج إدارة الجودة والمؤشرات الاكلينيكية المختصة التي تشمل منصة السكري ومنصة خدمات النساء والولادة لافتة إلى أن العمل جار على تنصيب منصات أخرى جديدة سيتم الإعلان عنها خلال العام الحالي.

المصدر وكالات الانباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى