مرئيات

الموت يغيّب النجم بول سورفينو زعيم العصابات الكلاسيكي في «جودفيلاس»

غيّب الموت الممثل الأمريكي بول سورفينو الذي اشتُهر بدوره في فيلم العصابات الكلاسيكي «جودفيلاس»، ووالد الممثلة ميرا سورفينو، عن 83 عاماً، بحسب ما أعلنت أسرته الاثنين.

وكتبت أرملته دي دي سورفينو عبر صفحتها على «فيسبوك»: «أنا محطمة تماماً. رحل حب حياتي، وأروع رجل على الإطلاق. أنا مفجوعة». وقالت ابنته ميرا سورفينو على تويتر: «توفي والدي العظيم بول سورفينو». وتابعت: «قلبي مفجوع. انتهت حياة المحبة والفرح والحكمة معه».

وكان سورفينو المولود في 1939 في نيويورك، اشتُهر بدوره في فيلم «غودفيلاس» الذي أخرجه مارتن سكورسيزي، وطُرح عام 1990، إلى جانب روبرت دي نيرو وجو بيسكي وراي ليوتا.

وفي العام التالي، تميز في مسلسل «لاو أند أوردر». وفي عام 1995، تولى دور هنري كيسنجر في فيلم «نيكسون» لأوليفر ستون. وأدى سورفينو مجموعة أدوار ثانوية في أفلام ومسلسلات تلفزيونية، لكنه كان فناناً متعدد الأوجه لديه حب خاص للنحت والأوبرا.

وقال سورفينو في مقابلة له عام 2014: «يعتقد معظم الناس أنّي إما رجل عصابات وإما شرطي وإما شيء من هذا القبيل، لكني في الحقيقة نحات ورسام، وكاتب لأعمال رائجة وشاعر ومغني أوبرا، لكن أميل لأداء مثل هذه الأدوار».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى