أخبار عربية ودولية

أردوغان يزور روسيا في الخامس من أغسطس المقبل

موسكو/أنقرة-(د ب أ):
يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان لإجراء محادثات في سوتشي على البحر الأسود يوم 5 آب/أغسطس المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرملين دمتري بيسكوف اليوم الثلاثاء إنهما سوف يناقشان ” المشاكل الإقليمية والعلاقات الثنائية”، وفقا لوكالة أنباء إنترفاكس الروسية. ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

ويعتبر اللقاء هو ثاني اجتماع بين الزعيمين في غضون شهر. وتحدث بوتين وأردوغان لآخر مرة خلال القمة في العاصمة الإيرانية طهران يوم 19 تموز/يوليو، بمشاركة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وفي ذلك الوقت كانت القضية الرئيسية الوضع في سوريا، التي لدى أنقرة وموسكو مصالح مختلفة في الحرب الأهلية المستمرة بها .

وإلى جانب سوريا، فإنه من المرجح أن تكون وأوكرانيا على جدول أعمال الاجتماع في سوتشي. حيث تنأى تركيا بنفسها بصفتها وسيط في الصراع وتوسطت مؤخرا في اتفاق لاستئناف تصدير الحبوب عبر الموانئ الأوكرانية .
وكانت الرئاسة التركية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن أردوغان يعتزم زيارة مدينة سوتشي الساحلية الروسية في الخامس من آب/أغسطس القادم للقاء بوتين، دون تقديم المزيد من التفاصيل، وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى