الوحدة الرياضي

10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في الأولمبياد العالمي للشطرنج

تشارك الإمارات في منافسات الأولمبياد العالمي الـ44 للشطرنج، والمقررة في مدينة تشيناي الهندية من 27 يوليو الجاري إلى 10 أغسطس المقبل، ببعثة قوامها 10 لاعبين ولاعبات علاوة على أعضاء الجهاز الفني لمنتخبي الرجال والسيدات.

وتترأس البعثة، التي تبدأ رحلتها إلى الهند اليوم الاربعاء خلود عيسى الزرعوني عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج.

وتضم البعثة 5 لاعبين هم عثمان موسى وإبراهيم سلطان وعمران الحوسني ومحمد سعيد الليلي وعبدالرحمن الطاهر، و5 لاعبات هن وافية درويش وروضة السركال وعائشة سرحان ومريم عيسى وموزة المنصوري، كما تضم التركي ميرت إردوجو مدرب منتخب الرجال والكوبي والتر أرانسيبيا مدرب منتخب السيدات.

ويلحق بالبعثة، في الهند، تريم مطر تريم رئيس الاتحاد لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، والتي تقام على هامش الأولمبياد وتشهد إقامة انتخابات مجلس إدارة جديد للاتحاد الدولي.

وعقد تريم مطر تريم اجتماعا مع الوفد المشارك في الأولمبياد العالمي بحضور عبدالكريم المرزوقي الأمين العام وخلود عيسى الزرعوني رئيسة اللجنتين النسائية والإعلامية بالاتحاد ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد بحضور جميع اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية وتم خلال الاجتماع مناقشة ترتيبات السفر والاجتماع الفني للأولمبياد وكل ما يخص ترتيبات الحدث.

وحث رئيس الاتحاد جميع اللاعبين واللاعبات على بذل أقصى الجهد في الأولمبياد العالمي الذي تشارك فيه ما لا يقل عن 190 دولة على مستوى العالم، والظهور بشكل يليق باسم وتاريخ الإمارات في لعبة الشطرنج.

وأكد أن استراتيجية الاتحاد تهدف للوصول إلى منصات التتويج في المحافل الخارجية ورفع علم الدولة من خلال تحقيق الإنجازات، مبدياً ارتياحه للتحضيرات التي سبقت الأولمبياد من خلال تعاون الأندية الأعضاء في تجهيز اللاعبين.

وقال: «ثقتنا كبيرة في قدرة اللاعبين واللاعبات على تحقيق إنجازات كبيرة في الحدث العالمي والظهور بمظهر مشرف، أمام هذا الحشد الكبير من اللاعبين من مختلف دول العالم».

دبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى