أم القيوين – وام / شهد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية افتتاح الموقع التشغيلي السادس لبنك الطعام الإماراتي بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية.
تضمن حفل الافتتاح، الذي جرى اليوم بقاعة الإتحاد بحضور سعادة المهندس داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي ونائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، وعدد من كبار المسؤولين ومدراء الجهات الحكومية في الإمارة، توقيع مذكرة تفاهم مع ثلاث من الشركات الغذائية الكبرى التي تساهم بالإمدادات الغذائية للبنك.
وتم خلال الحفل تبادل الدروع بين الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا وداوود الهاجري، بالإضافة إلى توزيع وجبات الطعام بعد الافتتاح على عدد 40 من العمال، كرمز للتدشين الفعلي للبنك.
وقال داوود الهاجري إن الفرع الذي تم افتتاحه اليوم في أم القيوين يعتبر الفرع السادس للبنك في غضون 30 شهراً من انطلاق فرعه الأول في دبي، ونحن ماضون في توسيع خارطة البنك إلى مختلف ربوع الوطن حيث يجسد بنك الطعام إحدى مبادرات “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” بهدف جمع فائض الطعام وتوزيعه على المحتاجين وتقليل هدر الطعام، ضمن منظومة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية، والتعامل بشكل احترافي مع فائض الطعام بإشراف الجهات المعنية المختصة، والقيام بتوزيعه داخل وخارج الدولة بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.
واطلع الهاجري على كافة التفاصيل الخاصة بانتظام عمل الفرع الجديد والتنسيق القائم بين بلدية دبي ومؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، للتأكيد على جاهزية كافة الأمور اللوجستية، لتحقيق انطلاقه ناجحة بعد الافتتاح، تضمن تحقيق رسالة بنك الطعام واستراتيجيته القائمة على مبدأ عدم هدر الطعام، وحفظ النعمة، وتحقيق التكافل.
وأثنى على الشراكة الاستراتيجية بين بنك الطعام والمؤسسة، التي تقوم بدور كبير في مجال العمل الخيري بأم القيوين وتمتلك فريق عمل ومقر كبير والمعدات ومتطلبات تقديم كافة خدمات بنك الطعام بكفاءة واقتدار، مشيراً أن هذه الشراكة سوف تثمر عن نجاح كبير متوقع في عمل البنك وتأدية رسالته الخيرية.
من ناحيته أعرب راشد الحمر مدير مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، عن تقديره واعتزازه بشراكة المؤسسة مع بنك الطعام للإسهام في تحقيق أهداف البنك الخيرية بالإمارة.