مال وأعمال

صندوق الثروة السيادي السعودي يؤسس شركة للاستثمار في مصر

الرياض-(د ب أ):
أسس صندوق الثروة السيادي السعودي شركة جديدة للاستثمار في مختلف قطاعات الاقتصاد المصري من البنية التحتية حتى العقارات والأدوية.

وبحسب بيان نشره صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الجمعة فإن الشركة السعودية المصرية للاستثمار مهتمة بالاستثمار في “القطاعات الواعدة” بمصر.

كانت المملكة العربية السعودية قد تعهدت في وقت سابق بتقديم 15 مليار دولار لدعم مصر في صورة قروض واستثمارات، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد المصري من تداعيات الحرب الروسية ضد أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتدهور إيرادات قطاع السياحة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة .

وقال يزيد بن عبدالرحمن الحميّد نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ” نسعد اليوم بالإعلان عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، في الوقت الذي يواصل فيه الصندوق التوسع إقليمياً وعالمياً في إطار استراتيجيته 2021 – 2025″.

ويأتي إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى