أخبار عربية ودولية

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 41 بينهم 11 طفلاً و4 سيدات وسط جهود للتهدئة

غزة-(د ب أ):
أفادت مصادر فلسطينية مساء اليوم الأحد، بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء غارات إسرائيل المتواصلة لليوم الثالث على قطاع غزة إلى 41 وسط جهود مكثفة لإعلان تهدئة.
وذكرت وزارة الصحة في غزة أن من بين الحصيلة الإجمالية للقتلى 11 طفلا و4 سيدات فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 310 آخرين.
وفي أحدث تطور ميداني أعلن مسعفون أنهم انتشلوا جثامين أربعة قتلى من تحت أنقاض منزل دمرته غارة إسرائيلية في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.
وقبل ذلك قتل فلسطيني واحد على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح في غارة إسرائيلية وسط مدينة غزة، فيما قتل شخصان آخران في غارة مماثلة على شمال القطاع.
يأتي ذلك في وقت تم الحديث فيه عن وصول وفد أمني من مصر إلى قطاع غزة لبحث وقف إطلاق النار مع إسرائيل وإنهاء موجة التوتر المستمرة منذ ثلاثة أيام.
وبهذا الصدد أكد محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي وجود “مساعي مصرية حثيثة” للتوصل إلى تهدئة في غزة، لكنه نفى الاتفاق على موعد لدخولها حيز لتنفيذ.
وذكر الهندي في تصريحات للصحفيين في غزة، أن حركة الجهاد تريد “تعهدات واضحة” بعدم إخلال إسرائيل بأي اتفاق يتم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في القطاع.
وتعد جولة التوتر الحاصلة في غزة الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى