الوحدة الرياضي

يوسف ميرزا لـ “وام” : إنجاز “التضامن” صنع تاريخا جديدا وضاعف مسؤولياتنا

أعرب بطل الدراجات الإماراتي يوسف ميرزا عن سعادته بما حققه وزملاؤه في المنتخب من إنجازات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، المقامة حاليا بمدينة قونية التركية.

وتوج منتخب الإمارات بذهبيتين وفضية وبرونزية حتى الآن في منافسات الدراجات بالنسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تفتتح رسميا اليوم الثلاثاء.

وأكد ميرزا، الفائز بإحدى ذهبيتي دراجات الإمارات في هذه الدورة، أن هذا الإنجاز التاريخي للإمارات في تاريخ مشاركاتها بالدورة يرفع من حجم المسؤولية عليه وعلى زملائه مع ضرورة تقديم مزيد من العمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار بطل وقائد منتخب الإمارات للدراجات إلى أن هذا الإنجاز لم يكن سهلا، بل جاء وسط منافسة قوية مع أبطال كبار وأصحاب خبرة خاصة من كازاخستان وأوزبكستان وإيران، وكانت المنافسة صعبة للغاية، ولكن العزيمة والإصرار ورفع إسم الإمارات عاليا كان الحافز للتتويج بالذهب.

وتوزج ميرزا بذهبية سباق المضمار لفئة النقاط لتكون واحدة من 4 ميداليات ملونة توج بها منتخب الإمارات في هذه الدورة حتى الآن؛ حيث بدأت منافسات الدراجات قبل أيام من افتتاح الدورة رسميا.

وأكد ميرزا – في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” من مقر إقامته في قونية – أن هذه الميدالية وكذلك ذهبية أحمد المنصوري سيتم تسجيلهما في تاريخ الدورة لأنها المرة الأولى التي تحقق فيها رياضة الإمارات ميدالية ذهبية بتاريخ مشاركاتها بدورات التضامن الإسلامي.

وقال : خلال العامين الماضيين توقفت معظم الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا، والآن، عادت الأمور لطبيعتها وتنوعت المشاركات.

وأضاف : خلال فترة التوقف، عملت على تطوير أدائي بما يتناسب مع هذه الاستحقاقات، وكانت النتيجة هي الحصول على أكثر من ميدالية خلال الفترة الماضية سواء في البطولة الآسيوية بالهند أو دورة الألعاب الخليجية بالكويت والحصول على بطل الإمارات للعام الـ12 على التوالي، بالإضافة للمشاركة في العديد من السباقات مثل طواف السعودية وطواف عمان.

وعن مستقبله مع اللعبة خلال الفترة المقبلة، قال ميرزا: بدأت التفكير في هذا ولم أصل للقرار المناسب، أمارس اللعبة منذ أكثر من 21 عاما، كان عمري 9 سنوات وهي فترة طويلة حققت فيها الكثير من الإنجازات.

وأضاف: هدفي الآن أن يكون هناك أكثر من يوسف ميرزا في منتخب الإمارات، طموحي أن أقدم العديد من الدراجين الموهوبين من أبناء الإمارات ليكملوا المسيرة ويحققوا أفضل مما حققناه.

وأشار ميرزا إلى أن تواجده ضمن صفوف فريق الإمارات للدراجات ساهم كثيرا في اكتساب قدر كبير من المهارات والخبرات بما يضمه الفريق من لاعبين عالميين أصحاب خبرة وبطولات عالمية، وهو ما كان الدافع الكبير في الوصول إلى النتيجة الحالية.

وفي ما يتعلق بإضافة نقاط دورة ألعاب التضامن الإسلامي لتكون ضمن مجموع النقاط المؤهلة لأولمبياد 2024، أكد ميرزا أن القرار أسعد الجميع ورفع مستوى المنافسة بين كل المشاركين.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى