أخبار رئيسية

أحمد بالهول الفلاسي يشهد حفل افتتاح دورة التضامن الإسلامي ويشيد بجهود أبطال الإمارات

أعرب معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي عن ثقته بالرياضيين الإماراتيين المشاركين، وكذلك اللاعبات اللاتي ينافسن في فئة السيدات، بدورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا في تركيا.

وجاء ذلك خلال زيارة معاليه لمقر إقامة الوفد الإماراتي بمدينة قونية التركية ، التي تستضيف حاليا فعاليات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

ورافق معاليه خلال زيارته لقرية الرياضيين العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس وفد الإمارات في الدورة، ونقل تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مؤكدا على متابعة سموه لمشوار وفد الإمارات في الدورة وجميع المنتخبات الوطنية في مسيرة تمثيل الوطن في هذا المحفل الرياضي المهم والذي يضم نخبة من أبرز الرياضيين من 56 دولة.

وطالب الجميع بالتركيز ومضاعفة الجهود لتحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات واستثمار هذه الدورة القوية كمحطة رياضية قبل خوض الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024، ودورة الألعاب الآسيوية بالصين العام المقبل.

ووجه معاليه بتوفير جميع الإمكانات اللازمة وتسخيرها أمام الوفد المشارك وتسهيل مهمته طوال فترة الدورة وحتى الوصول إلى أرض الوطن؛ وتقديم كافة أوجه الدعم للرياضيين وتحفيزهم لتحقيق النتائج المرجوة باسم الوطن.

وثمن معاليه الجهود التي يبذلها الرياضيون والمسؤولية التي يحملونها بكل فخر في مسيرة تمثيل الوطن؛ مشيرا إلى أنها دائماً محل تقدير واعتزاز لمجلس إدارة للجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وجميع فرق العمل التي ترافقهم في مختلف الاستحقاقات والمحافل الرياضية المختلفة.

وكان معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي حضر حفل افتتاح الدورة على استاد “متروبوليتان” بمدينة قونية، التي تستضيف فعاليات هذه النسخة من 9 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة، وتشارك الإمارات فيها بـ53 رياضيا في 9 رياضات مختلفة.

وحمل علم الإمارات في حفل الافتتاح ثنائي منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية يوسف ميرزا وصفية الصايغ، إذ تقدم الثنائي طابور عرض الدولة في مراسم مرور حملة أعلام الدول المشاركة بالدورة.

وافتتح الحفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية.

كما حضر الحفل سعادة سعيد ثاني الظاهري سفير دولة الإمارات لدى تركيا، وسعادة سعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وسعادة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية.

وألقى محمد محرم كساب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي كلمة قال فيها “حفل الافتتاح سيُذكر باعتباره حدث تاريخي… كان هناك قدر هائل من العمل خلال الأنشطة التحضيرية، وتم تجديد البنية التحتية لجميع المرافق الرياضية الموجودة في قونية، كان هذا حلمًا لتركيا، حققنا الحلم”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى