أخبار عربية ودولية

خروج عشرات الألاف من المتظاهرين شمال سوريا رفضاً للمصالحة مع الحكومة

دمشق-(د ب أ):
خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة في مناطق شمال سوريا تحت اسم (جمعة لن نصالح ) من مدينة جسر الشغور أقصى غرب محافظة ادلب إلى مدينة رأس العين شمال غرب محافظة الحسكة ،رفضا للمصالحة مع النظام السوري .

وأكد القيادي في المعارضة السورية محمد كفرنبل من مدينة عزاز بريف حلب الشمالي أن ” عشرات الآلاف من المتظاهرين في كافة مناطق شمال سوريا من مدينة جسر الشغور إلى مدينة ادلب وبلدات وقرى ريف ادلب وصولاً الى مناطق ريف حلب والرقة والحسكة خرجوا اليوم في مظاهرات مرددين شعارات ضد المصالحة التي اعلنها وزير الخارجية التركي أمس الخميس “.

وأضاف كفرنبل لوكالة الانباء الالمانية ( د. ب. أ ) ” من الذي يصالح وجميع الهتافات والشعارات اليوم تقول أبو الشهيد لن يصالح. أبو المعتقل لن يصالح أبو المهجر لن يصالح وأغلب من هم في مناطق شمال سوريا أهل شهداء ومعتقلين ومهجرين ، “نحن أولياء الدم لا نصالح ولا نسامح ، اذا من يصالح وحتى وإن كانت تركيا هي صاحبة القرار في الحرب ولكن لن تفرض علينا مصالحة مع نظام قتلنا وهجرنا “.

انطلقت في عموم مناطق شمال سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا مظاهرات تحت اسم جمعة ( لن نصالح ) ضد التصريحات التركية حول المصالحة بين الحكومة والمعارضة السورية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى