آلاف السياح يجدون بصيص أمل بعد تقطع السبل بهم في الصين جراء إغلاق بسبب كورونا

بكين-(د ب أ):
حصل آلاف السياح الذين تقطعت بهم السبل لعدة أيام بسبب عمليات الإغلاق التي فرضتها جائحة كوفيد في جزيرة هاينان الصينية، على بصيص أمل اليوم الأحد حيث أشارت السلطات إلى أنهم قد يعودون قريبا إلى ديارهم ، ولكن فقط بعد الموافقات المحلية.

وأعلنت سلطات المقاطعة أن الرحلات الجوية التجارية للمسافرين المحليين من سانيا ، وهي بقعة سياحية شهيرة على الطرف الجنوبي من هاينان ، سوف تستأنف بشكل منظم يوم الاثنين ، وفقا لبيان أورده حساب المدينة على “وي شات”.
ومع ذلك ، يمكن للمسافرين السفر جوا بشرط عدم رصد حالات جديدة في مجموعاتهم السياحية وفنادقهم خلال الأيام السبعة الماضية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء

وقالت سلطات شنغهاي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن أولئك الذين يغادرون هاينان سيخضعون للحجر الصحي في المنزل لمدة ثلاثة أيام ثم سيحتاجون إلى مراقبة صحتهم خلال الأيام الأربعة التالية.

وبالنسبة للزوار العالقين في هاينان منذ أكثر من أسبوع، كانت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الأحد هي الأوضح حتى الآن التي قدمت أدلة حول الموعد الذي يمكنهم فيه مغادرة الجزيرة.

وأدى نقص المعلومات والوضوح في وقت سابق إلى الإحباط، حيث احتج أكثر من مئة من المصطافين في فندق ويندهام وماريوت يالونج باي، وفقا لمقطع فيديو شاركه أحد الضيوف.

وأدى تفشي فيروس كورونا في عدد قليل من المناطق السياحية الشهيرة في الصين ، بما في ذلك هاينان وشينجيانج والتبت ، إلى حدوث اضطراب في عطلات الآلاف من المسافرين.

Exit mobile version